رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف

الكابتن

انتصر نادي ريال مدريد، على حساب مضيفه نادي إسبانيول، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

الشوط الأول


كان نادي إسبانيول قريبًا من مباغتة ريال مدريد عن طريقه داردر في الدقيقة الرابعة، عندما سنحت له فرصة لتسجيل الهدف الأول، لكن رأسيته علت عارضة كورتوا حارس مرمى الريال.

وفي الدقيقة العاشرة، كان سيرجيو راموس قريبًا من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد من ضربة ركنية، لكن رأسيته علت عارضة دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول.

وباغت كاسميرو الجميع في الدقيقة الرابعة عشر، بتسديدة من منتصف الملعب، لكن لوبيز كان يقظًا وأبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 35، سدد كريم بنزيما كرة رائعة من على حدود منطقة جزاء إسبانيول، لكن ديجو لوبيز واصل تألقه وأبعدها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 45، تحصل ريال مدريد على ركنية بعد تسديدة هازارد التي أبعدها لوبيز، لتصل الكرة لمارسيلو والذي أرسلها بعرض الملعب لسيرجيو راموس، الذي مرر الكرة بدوره لكريم بنزيما برأسه، قبل أن يقوم اللاعب الفرنسي بتمرير الكرة بالكعب لكاسميرو الذي كان أمام المرمى تمامًا، ليضع الكرة في شباك لوبيز، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه، ومنهيًا الشوط الأول بتقدمه.

الشوط الثاني


وفي الشوط الثاني، كان الصيني لي و مهاجم إسبانيول قريبًا من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 48، لكن تيبو كورتوا تصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة 51، تلقى كريم بنزيما كرة عرضية من مارسيلو من الجهة اليسرى، ليقابلها بتسديدة على الطائر، لكن دييجو لوبيز تصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة 66، تحصل نادي إسبانيول على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، سددها راؤول دي توماس قوية، لكن تيبو كورتوا برع في إبعادها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 74، سدد ديفيد لوبيز قائد إسبانيول تسديدة بعيدة المدى، لكن كورتوا تصدى لها بسهولة.

بعد ذلك، حافظ لاعبو ريال مدريد على تماسكهم واستحوذوا على الكرة، حتى انتهاء المباراة، ليتحصلوا على نقاط المباراة.

وبتلك النتيجة، عاد نادي ريال مدريد لموقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده لـ 71 نقطة، موسعًا الفارق بينه وبين ملاحقه وغريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني لنقطتين، قبل انتهاء المسابقة بـ 6 جولات، أما نادي إسبانيول، فتوقف رصيده عند 24 نقطة في المركز العشرين والأخير.