رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب الدوري الألماني موسم 2019-2020

الكابتن

أقيمت اليوم، منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة، لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم"بوندسليجا"، حيث لعبت التسع مباريات كاملة في وقت واحد وهو الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

اختتمت منافسات الدوري الألماني لكرة القدم مبكرًا كما كانت أولى البطولات العائدة للنشاط في القارة الأوروبية بعد توقف فيروس كورونا، حيث عادت بطولة البوندسليجا في السادس عشر من شهر مايو المقبل

وبالنسبة لصراع الصدارة، فكان الأمر محسومًا قبل تلك الجولة، حيث توج نادي بايرن ميونخ ببطولة الدوري الألماني بصفة رسمية، بعد فوزه على فيردر بريمن في الجولة 32 قبل الماضية، وتفوقه بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند.

واختتم بايرن ميونخ اليوم مبارياته في الدوري الألماني بعد اكتساح نظيره نادي فولفسبورج برباعية نظيفة، بينما خسر نادي بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني أمام هوفنهايم برباعية ، أما نادي لايبزيج صاحب المركز الثالث فقد فاز على أوجسبورج بهدفين مقابل هدف.

وحسم بروسيا مونشجلادباخ المقعد الرابع والأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على هيرتا برلين، بينما تأكد مشاركة باير ليفركوزن وهوفنهايم في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وفولفسبورج في الملحق المؤهل لتلك البطولة.

أما في صراع الهبوط، فمع تأكد هبوط بادربورن مسبقًا، ليعقبه فورتونا دسلدورف والذي خسر من يونيون برلين بثلاثية، بينما سيشارك فيردر بريمن في المباراة الفاصلة على تحديد الهبوط مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، بعد اكتساحه كولن بسداسية مقابل هدف.


ونعرض لكم ترتيب الدوري الألماني النهائي لموسم 2019-2020

المركز الأول: بايرن ميونخ :82 نقطة 
المركز الثاني:بوروسيا دورتموند :69
المركز الثالث: لايبزيج :66 
المركز الرابع بوروسيا مونشنجلادباخ :65 
المركز الخامس: ليفركوزن : 63
المركز السادس : هوفنهايم : 52 نقطة 
المركز السابع: فولفسبورج :49 
 المركز الثامن : فرايبورج :48 
المركز التاسع: اينتراخت فرانكفورت:45 
المركز العاشر: هرتا برلين :41 
المركز الحادي عشر: يونيون برلين: 41 
المركز الثاني عشر: شالكة :39 
المركز الثالث عشر: ماينز : 37 
المركز الرابع عشر: كولن: 36 
المركز الخامس عشر: أوجسبورج : 36 
المركز السادس عشر: فيردر بريمن : 31
المركز السادس عشر: دوسلدورف : 30 
المركز الثامن عشر: بادربورن : 20