رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دالجليش يكشف رسالة فيرجسون إلى ليفربول بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

دالجليش وفيرجسون
دالجليش وفيرجسون

حرص السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسطوري السابق لمانشستر يونايتد، على تهنئة ليفربول بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، للمرة الأولى بعد غياب 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ونجح ليفربول في حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم لصالحه، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وأكد كيني دالجليش، مدرب ليفربول الأسبق، أن منافسه فيرجسون بعث إليه برسالة نصية، يهنئه فيها على فوز الريدز وتتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات دالجليش، قائلًا: "لقد اتصل فيرجسون بنا جميعًا لتقديم التهنئة بفوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي".

 

وتابع: "لقد بعث لي برسالة نصية "أحسنتم صنيعًا"، إنها لفتة طيبة منه في ظل التنافس والتسابق بين الأندية والمدربين".

 

وأضاف: "يتذكر المرء الجيل الأكبر سنًا مثل فيرجسون في مانشستر يونايتد، وبرايان كيد ومايك سامربي، وكل الجيل القديم الذي كان في كرة القدم خلال وجودنا".

 

وأتم: "إنه أمر رائع أن يكون هناك تنافسًا بين الجميع، ولكن بروح رياضية، وأن تبعث رسالة تهنئة في النهاية".

 

ويحظى الاسكتلنديان فيرجسون ودالجليش بشعبية هائلة في نادييهما السابقين، حيث تولى الأول تدريب مانشستر يونايتد خلال الفترة من 1986 إلى 2013، ونجح في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة، وكأس إنجلترا 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين.

 

في المقابل، قاد دالجليش فريق ليفربول نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، الدوري الإنجليزي 8 مرات، وكأس إنجلترا مرتين.

 

وكان دالجليش، صاحب الـ69 عامًا، آخر مدرب يفوز معه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، قبل المدرب الحالي الألماني يورجن كلوب.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.