رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الان
0
ارسنال
0
ليستر سيتى
الدوري الإيطالي
9.45
يوفنتوس
فيرونا
كأس الكونفدرالية
جارية
0
بيراميدز
1
نهضة بركان

هل ينجح فيرنر في اختراق الصراع ثلاثي بهجوم تشيلسي؟

الجمعة 26/يونيو/2020 - 09:01 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

تحدي كبير ينتظر الألماني تيمو فيرنر مهاجم نادي آر بي لايبزيج الألماني في نادي تشيلسي الإنجليزي عقب الانضمام إليه بداية من الموسم المقبل، لأنه سيواجه منافسة شرسة من الثلاثي الدولي الذين يلعبون في نفس مركزه وهم الإنجليزي تامي أبراهام، والفرنسي أوليفيه جيرو، والبلجيكي ميتشي باتشوايي.

 

أبراهام هو اللاعب الأساسي في الموسم الحالي، وهداف البلوز إذ سجل 15 هدفا، وصنع 5 أهداف في 35 مباراة.

 

أما جيرو فقد شارك في 13 لقاء، وأحرز فيها 3 أهداف.

 

بينما لعب باتشوايي 25 مباراة مسجلا 8 أهداف، وصانعا 3 أهداف.

 

على الجانب الأخر شارك فيرنر في الموسم الجاري مع لايبزيج في 44 لقاء محرزا 32 هدفا، ومقدما 13 تمريرة حاسمة.

 

وقد قضى فيرنر 4 مواسم في صفوف لايبزيج، ولعب في المجمل 158 مباراة، مسجلا 93 هدفا، وصناعا 40 هدفا.

 

أي مساهم في 133 هدف، وهو معدل رائع للغاية يثبت أن هداف وصانع لعب من طراز رفيع، بنسبه 0.9هدف في المباراة الواحدة.

 

وقبلها كان فيرنر لاعبا في نادي شتوتجارت الألماني، وظل يتدرج في صفوف ناشئيه حتى وصل إلى الفريق الأول في يوليو 2013، وشارك معه في 103 لقاءات، وأحرز 14 هدفا، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

 

وهو دولي، ولعب مع الماكينات الألمانية 29 مباراة مسجلا 11 هدفا، وصانعا هدفين.

 

انتقال فيرنر إلى تشيلسي يعد نقلة كبيرة في مسيرته، فلايبزيج بالرغم من أنه صنع سمعة جيدة في ألمانيا باحتلاله مراكز متقدمة في جدول الدوري الألماني منذ صعوده في موسم 2016 – 2017 إلا أنه نادي حديث فقد أنشا في عام 2009، وذلك عكس تشيلسي، فهو نادي كبير، وعريق في إنجلترا، وأوروبا، وفاز ببطولات سواء على المستوى المحلي أو القاري.

 

 بالرغم من أن جيرو أكبر المهاجمين سنا 33 عاما، وأقلهم إنتاجا إلا أنه جدد تعاقده منذ أكثر من شهر، وبالتالي من غير المنطقي أن يتم الاستغناء عنه بعد تمسك لامبارد به، والإشادة به، وبدوره في الفريق، وفي نفس الوقت ليس من المنطق أن يفرط تشيلسي في أبراهام أو باتشواي، وهما أفضل، وهدافا الفريق إلا إذا كان لامبارد يخطط لخوض منافسات الموسم القادم بـ4 رؤوس حربة تحسبا لأي ظروف أو رؤية فنية، وهو عدد يبدو كبيرا لأن بعض أندية الصف الأول في أوروبا تعتمد على مهاجمين صريحين فقط، ومعروف من أساسي، ومن احتياطي.

 

من المتوقع أن يكون هناك صراعا شرسا على من يشغل مركز الهجوم في تشيلسي في الموسم المقبل عكس كل التصورات التي ترجح كافة فيرنر على أساس أن تشيلسي لا يدفع هذا المبلغ 53 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع لايبزيج وهو مبلغ ليس قليلا في زمن الكورونا في لاعب يجلس على دكة الاحتياط، والسؤال هل يتنازل أبراهام عن رقم 1 ؟ ثانيا : هل يظل جيرو راضيا  بدور المهاجم الاحتياطي؟ ثالثا : هل يصبر باتشواي طويلا انتظارا لفرصة قد تأتي أو ربما لا؟


الكلمات المفتاحية

ads
ads