رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
انتهت
6
المقاولون العرب
0
إف سي مصر
الدوري المصري
جارية حاليًا
0
إنبي
0
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

أبطال البريميرليج.. 6 مباريات حاسمة أهدت لقب الدوري الإنجليزي لـ ليفربول

الجمعة 26/يونيو/2020 - 03:59 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
توج نادي ليفربول، أمس الخميس، رسميًا، بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد خسارة أقرب ملاحقيه نادي مانشستر سيتي أمام نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين.

لقب ليفربول هو التاسع عشر له في الدوري الإنجليزي، والأول في مسمى البطولة الجديد" بريميرليج"، حيث لم يستطع الفريق تحقيق البطولة منذ 30 عامًا، حتى أمن البعض بأن الدوري صار شيئًا مستحيلًا على لاعبي الريدز.

موسم ليفربول كان استثنائيًا بمعنى الكلمة، جمعوا 86 نقطة حتى الآن، وحسموا اللقب لصالحهم قبل سبع جولات كاملة من النهاية.. لم يخسروا سوى في مباراة كانت أمام واتفورد بثلاثية، وتعادلوا مع الغريمين والعدوين لهم.. مانشستر يونايتد وإيفرتون.

كانت مسيرة ليفربول في الدوري مليئة بالمباريات العصيبة، وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز 6 مباريات كانت حاسمة لـ ليفربول في فوزه بلقب البريميرليج الغالي هذا الموسم.

ليفربول - شيفيلد يونايتد في الجولة السابعة

واجه نادي ليفربول نظيره نادي شيفيلد يونايتد خارج دياره في الجولة السابعة من البريميرليج.. رفاق محمد صلاح كانوا قد انتصروا في أول 6 جولات بالفعل، وواجهوا الصاعد حديثًا شيفيلد يونايتد في الجولة السابعة، والذي كان يسير هو الأخر بشكل جيد حتى تلك المباراة وتميز بالصلابة الدفاعية.

ليفربول حاول في تلك المباراة هز شباك شيفيلد بشتى الطرق، حتى الدقيقة 70، من تسديدة عشوائية ضعيفة للهولندي فينالدوم، أحرز الريدز هدف الانتصار، بعد أن تعامل معها هندرسون حارس شيفيلد بشكل سيء، ليواصل الريدز سلسلة انتصاراتهم المتتالية بعد تخطي عتبة مباراة صعبة للغاية أمام شيفيلد.

ليفربول - ليستر سيتي في الجولة الثامنة

استضاف نادي ليفربول، نظيره نادي ليستر سيتي في الجولة الثامنة من البريميرليج.. ليستر كان يحتل المركز الثالث ويسير بشكل جيد قبل لقاء ليفربول، والريدز يحتلون الصدارة برصيد 21 نقطة.

تقدم ماني في الدقيقة 40 لـ ليفربول، قبل أن يعادل ماديسون النتيجة للثعالب في الدقيقة 80.

الكل أن تنتهي سلسلة انتصارات الريدز عند ذلك الحد، لكن ليفربول تحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 95، سددها جيمس ميلنر بنجاح، معلنًا عن الانتصار الثامن على التوالي أمام خصم قوي وصعب.

ليفربول - أستون فيلا في الجولة الحادية عشر

حل ليفربول ضيفًا على أستون فيلا.. ليفربول كان قد تعادل قبل ذلك أمام مانشستر يونايتد، لكنه لم يتلقى أي هزيمة في البريمرليج حتى ذلك الوقت، لكنه كان قريبًا من ذلك أمام الفيلانز.

افتتح محمود حسن تريزيجيه التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 21.. حاول بعد ذلك لاعبو ليفربول تعديل النتيجة لكن كل هجماتهم كانت بعيدة عند هدفهم.

وفي أخر الدقائق، تمكن ليفربول من قلب الطاولة على أستون فيلا.. هدف لروبرتسون في الدقيقة 87، أعقبه ماني بهدف في الدقيقة 94 والأخيرة، ليحقق الريدز انتصارهم العاشر في الدوري هذا الموسم بدون هزائم وبتعادل وحيد.

ليفربول - مانشستر سيتي في الجولة الثانية عشر

ظهر جليًا أن ليفربول صاروا يواجهون صعوبة في حسم المباريات، ينتظرون حتى أخر الدقائق لتحقيق ذلك، ثم كان عليهم استضافة مانشستر سيتي أصحاب المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن رفاق صلاح، على ملعبهم أنفيلد رود في الجولة الثانية عشر.

المباراة كانت هامة وعرف كلوب ولاعبوه ذلك، لذا رأينا إعصارًا على أرضية الأنفيلد.. ليفربول ظهر بأفضل أداء في تلك المباراة، هدف لفابينيو ثم هدف لصلاح، تقدم ليفربول بهدفين في أول ربع ساعة فقط.

وفي الشوط الثاني أكد ساديو ماني انتصار ليفربول بالهدف الثالث، لذا لم يكن هدف برناندو لاعب السيتي ليمنعهم من تحقيق الانتصار، والابتعاد بصدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي والذي صعد للمركز الثاني.

ليفربول - مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة والعشرين

استضاف نادي ليفربول نظيره نادي مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة والعشرين من البريميرليج.

استمر ليفربول في الصدارة قبل المباراة بـ 61 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي صعد للمركز الثاني بعد خسارة ليستر، لذا فأن تلك المباراة بالإضافة لأهميته كمباراة ديربي وضد الغريم التقليدي الذي حرمهم من نقاط المباراة الثلاث في الدور الأول، فأنها مهمة بشكل كبير لحسم النادي لقب الدوري.

افتتح فان دايك التسجيل لـ ليفربول في الدقيقة 14، بعدها حاول لاعبو مانشستر يونايتد تعديل النتيجة، لكن صلاح أطلق رصاصة الرحمة عليهم في الدقيقة 93، بهدف ثان رائع، ليحسموا ديربي إنجلترا لصالحهم، ويرفعوا فارق النقاط بينهم وبين السيتي لـ 16 نقطة بعد تعادل الأخير مع كريستال بالاس.

ليفربول - وست هام يونايتد في الجولة السابعة والعشرين

لأنه في السنوات الأخيرة تعود جمهور ليفربول على مرحلة يهبط فيها مستوى ونتائج فريقه، فكان الخوف من أن يدخل الفريق في تلك الدوامة، بعدما خسر أمام أتليتكو مدريد في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول استضاف وست هام على ملعبه، تقدم فينالدوم، ثم قلب الفريق اللندني تأخره لتقدم بهدفين في سيناريو أخاف مشجعي الريدز كثيرًا مع تبقى نصف ساعة على نهاية المباراة.

لكن صلاح أضاف هدف التعادل في الدقيقة 68، أعقبه ماني بهدف الانتصار في الدقيقة 81، ليطمئنا جماهيرهم، ويجعلا الفارق بينهم وبين السيتي قبل نهاية الدوري بـ 11 جولة ، لـ 22 نقطة، وهو ما لم يستطع لاعبو مانشستر سيتي تعويضه، كما لم يتخلى ليفربول عن صدارتهم وحلمهم في التتويج بالبريميرليج، وحصدوا اللقب أخيرًا.
ads
ads