رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
انتهت
6
المقاولون العرب
0
إف سي مصر
الدوري المصري
جارية حاليًا
0
إنبي
0
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

بعد هدفه الرائع.. محمد صلاح يُعادل إنجاز كريستيانو رونالدو في الدوري الإنجليزي

الخميس 25/يونيو/2020 - 03:21 م
محمد صلاح يُعادل
محمد صلاح يُعادل إنجاز رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

نجح نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، من معادلة الإنجاز الذي حققه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في الدوري الإنجليزي.

 

وشارك محمد صلاح أساسيًا في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس، التي جمعتهما أمس الأربعاء، على ملعب "أنفليد"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة.

 

وسجل صلاح هدفًا وصنع آخر من رباعية ليفربول، كما سجل كل من أرنولد، فابينيو وساديو ماني أهداف الريد الثلاثة الأخرى.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن محمد صلاح نجح في معادلة إنجاز كريستيانو رونالدو.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن الهدف الذي سجله صلاح كان رقم 15 له في ملعب "أنفيلد" هذا الموسم، وهو الأعلى بين كل لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، فلا يوجد أي لاعب آخر سجل أكثر من 10 أهداف داخل ملعب فريقه في موسم 2019-2020.

 

كذلك كان الهدف رقم 47 لصلاح على ملعب أنفيلد"، في المواسم الثلاثة الأخيرة بالدوري الإنجليزي، ليُعادل الرقم القياسي الذي سجله رونالدو، حين سجل 47 هدفًا مع مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد" في مواسم 2006-2007 و2007-2008 و2008-2009.

 

وفي حال سجل محمد صلاح أي هدف آخر في المباريات الـ7 المتبقية هذا الموسم، سيتخطى إنجاز رونالدو.

 

ويأمل محمد صلاح في الدفاع عن جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لهدّاف الدوري الإنجليزي، للموسم الثالث على التوالي، حيث يحتل حاليًا وصافة قائمة الهدّافين برصيد 17 هدفًا، بالتساوي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، وخلف جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، صاحب الدصارة برصيد 19 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.

ads