رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولندا تحدد شرطًا صعبًا لعودة الجماهير إلى الملاعب

جماهير هولندا
جماهير هولندا

أعلنت رابطة الدوري الهولندي لكرة القدم، اليوم الخميس، موعد انطلاق الموسم الجديد 2020-2021، وموعد عودة الجماهير إلى الملاعب من جديد، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا، بعد تصريحات مارك روته، رئيس الوزراء الهولندي، اليوم الخميس، يعلن خلالها انطلاق الموسم الجديد 2020-2021، يوم 12 سبتمبر المقبل.

 

وأكد رئيس الوزراء الهولندي أنه سيتم السماح بتواجد الجماهير في الملاعب لحضور مباريات الدوري الهولندي، ولكن بعدد محدود، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والجسدي، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

واشترط رئيس الوزراء الهولندي أن الهتاف والصياح سيكون محظورًا في المدرجات؛ لأن ذلك سيزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير بين المشجعين، مُشيرًا إلى مباراة أتالانتا الإيطالي ضد فالنسيا الإسباني، التي أُقيمت يوم 19 فبراير الماضي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تسبب في إصابات العديد من المشجعين بفيروس كورونا، وكانت هذه المباراة أحد أبرز الأسباب في تفشي الوباء في إيطاليا وحدوث كارثة صحية، تسببت في وفاة 34644 حالة حتى الآن.

 

ويستعد منتخب هولندا لمواجهة نظيره بولندا، يوم 4 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا، مع الالتزام بكافة القواعد الصحية والاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.