رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يعود لموقعه في صدارة الدوري الإسباني بفوزه على مايوركا بثنائية

الكابتن

حقق ريال مدريد انتصارًا هامًا على حساب ضيفه نادي مايوركا، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

كان ريال مدريد المسيطر على أحداث النصف الأول من المباراة بالكامل، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة بنسبة 52%، مقابل 48%، وسدد لاعبوه 9 تسديدات منها 3 على مرمى مايوركا، مقابل تسديدة وحيدة على مرمى الريال من قبل مهاجمي مايوركا.

وفي الدقيقة 19، استطاع البرازيلي فينسيوس جونيور تسجيل الهدف الأول للوس بلانكوس، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله الكرواتي لوكا مودريتش، ليضعها فوق حارس مرمى مايوركا بسهولة، معلنًا عن الهدف الأول للنادي الملكي.

وكان فينسيوس قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لـريال مدريد عندما انفرد بحارس مرمى مايوركا في الدقيقة 24، ليقوم بإسقاطها من فوقه، لكنها ارتطمت بالعارضة.

حاول بعدها لاعبو ريال مايوركا تعديل النتيجة على استحياء، لكن دون فائدة، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة لاعبو ريال مدريد على الكرة، حتى استطاع سيرجيو راموس قائد اللوس بلانكوس من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 56 من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء مسجلًا ثامن أهدافه في الليجا الإسبانية هذا الموسم.

بعد ذلك أجرى الفرنسي زين الدين زيدان التبديلات الخمس المتاحة له لإراحة لاعبيه، وكان البديل براهيم دياز قريبًا من تسجيلل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 90، عندا سدد كرة أرضية من على حدود منطقة جزاء مايوركا، لكن حارس مرماهم تصدى لها مبعدًا إياها عن شباكه، ومن ثم تنتهي المباراة بتفوق الميرنجي بهدفين نظيفين.

وبتلك النتيجة، عاد نادي ريال مدريد مجددًا لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده للنقطة 68، متساويًا مع برشلونة صاحب المركز الثاني ومتفوقًا عليه بأفضلية المواجهات المباشرة، بينما توقف رصيد نادي ريال مايوركا عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر.