رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يورجن كلوب يرفض إقامة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب محايد

يورجن كلوب
يورجن كلوب

اعترض الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، على إقامة مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي على ملعب "محايد"، مُفضلًا إقامتها على ملعب "الاتحاد" معقل الفريق السماوي.

 

ومن المقرر أن يحل نادي ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر سيتي، يوم الخميس الموافق 2 يوليو المقبل، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وقد تشهد هذه المباراة تتويج الريدز بلقب البريميرليج.


 

ومن المفترض أن يتخذ المسؤولون القرار النهائي، غدًا الخميس، بشأن ملعب مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي، سواء بإقامتها على ملعب "الاتحاد" كما هو مقرر أو نقلها إلى "ملعب محايد"، بناءً على طلب قوات الشرطة، لمنع احتشاد الجماهير وحدوث كارثة صحية، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن الشرطة يحق لها أن تطالب بإقامة مباريات على ملاعب محايدة، بحد أقصى خمس مباريات، إذا كانت هناك مخاوف من احتشاد الجماهير خارج الاستاد، نظرًا لأهمية المنافسة، وحفاظًا على الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات كلوب، قائلًا: "أفضل خوض المباراة على ملعب "الاتحاد" في مانشستر. أعتقد أن أي خيار آخر سيشهد صعوبة في تنظيم المباراة."

 

وأضاف: "لا أعرف كيف ستسير الأمور، لكن المباراة لن تُقام أيضًا في ليفربول، وبذلك سيكون كل من الفريقين مطالبًا بالذهاب إلى مكان آخر محايد والإقامة بفندق."

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 20 نقطة كاملة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد"، في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتاج ليفربول إلى 5 نقاط فقط لتحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.