رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يرتقي لصدارة الدوري الإسباني مؤقتًا بفوز صعب على بيلباو

الكابتن

فاز نادي برشلونة بصعوبة على ضيفه نادي أتليتك بيلباو بهفد نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم" لا ليجا".

جدير بالذكر أن بطولة الدوري الإسباني قد عادت مرة أخرى للنشاط مرة أخرى منذ يوم 11 من الشهر الجاري، بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا.

الشوط الأول تبادل فيه الفريقان السيطرة، فأول ثلث ساعة كانت السيطرة فيها لأتليتك بيلباو، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق لاعبه يوناي لوبيز في الدقيقة الرابعة، لكن تسديدته تصدى لها الألماني تير شتيجن حامي عرين البارسا.

بعد ذلك استحوذ لاعبو الفريق الكتالوني على ما تبقى من دقائق في الشوط الأول، لكن دون أي تهديد حقيقي على مرمى أتليتك بيلباو، فكلها كانت تسديدات عشوائية من لويس سواريز تارة ونيلسون سيميدو تارة، حتى الأرجنتيني ليونيل ميسي سدد كرة في الدقيقة 44 كانت بعيدة للغاية عن مرمى أتليتك بيلباو، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة برشلونة بدون هجمات وسط تراجع ملحوظ من أتليتك بيلباو، حتى قام كيكي سيتيين المدير الفني للفريق بالدفع بإيفان راكيتيتش و إنسو فاتي بدلًا من سيرجيو بوسكيتس وأنطوان جريزمان، وهو ما أعطى للبارسا شكلًا هجوميًا مختلفًا.

وبالفعل، تمكن الكرواتي البديل راكيتيتش من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 بعد هجمة بدأها ميسي ليمرر كرة عرضية على رأس فيدال، والذي أخطأ في توجيهها للمرمى لتعود لميسي والذي تبادل الكرة مع راكيتيتش حتى وصل الأخير بها لمنطقة الجزاء، مسددًا إياها بكل قوة في شباك الفريق الباسكي، معلنًا عن الهدف الأول للبارسا.

وكان ليونيل ميسي قريبًا في أكثر من مناسبة بعد ذلك من التسجيل لكن هجماته كانت تقابل بدفاع بيلباو وحارس مرماهم، لتنتهي المباراة على تلك النتيجة ليحقق رفاق البرغوث الثلاث نقاط.

وبتلك النتيجة، ارتقى برشلونة مؤقتًا لصدارة الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة متفوقًا على ريال مدريد صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما توقف رصيد أتليتك بيلباو عند 42 نقطة افي المركز العاشر.