رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

في عيد ميلاده.. مسيرة زيدان التدريبية مليئة بالإنجازات مع ريال مدريد"فيديو"

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:48 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
يحتفل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الثامن والأربعين.

مسيرة زيدان لا خلاف عليها كلاعب، فكان من أفضل صناع اللعب على مر التاريخ، توج مع فرنسا بكأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 ووصافة كأس العالم 2006، بالإضافة لمسيرته الرائعة مع الأندية التي لعب لها من بوردو الفرنسي ليوفنتوس الإيطالي لـ ريال مدريد الإسباني.

كذلك زيدان يصنف من أفضل مدربي كرة القدم على مر التاريخ ومسيرته التدريبية لم تتم عامها الخامس، زيدان تولى القيادة الفنية للوس بلانكوس نهاية عام 2015 بدلًا من المقال رافاييل بينتيز، ليغزو زيزو رفقة فريقه القارة الأوروبية بأكملها في 3 سنوات فقط.

زيدان حقق كمدرب لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع ريال مدريد أعوام 2016، 2017، 2018، توج أيضًا بالدوري الإسباني موسم 2016-2017، كأس السوبر الإسباني مرة، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل منهما، قبل أن يقرر الرحيل عن صفوف الفريق الملكي بعد انتهاء موسم 2017-2018.

احتاجه ريال مدريد فقرر العودة شهر مارس من العام الماضي، وأنقذ ريال مدريد الذي كان في طريقه للهاوية بعد أن كان المسيطر على الكرة العالمية.. زيدان حقق كأس السوبر الإسباني مطلع الموسم الجاري، وها هو يتصدر مع فريقه جدول ترتيب الدوري الإسباني وفي طريقه لإضافة بطولة أخرى في مسيرته التدريبية الرائعة التي لا تقل عن مسيرته العظيمة كلاعب.
ads
ads