رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

تقرير: الاتحاد الإنجليزي يدرس إلغاء كأس الرابطة وتغييرات أخرى بسبب كورونا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:15 ص
الاتحاد الإنجليزي
الاتحاد الإنجليزي
ريهام أسامة
طباعة

يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فكرة تقليص مباريات الموسم المقبل 2020-2021، والذي سينطلق متأخرًا؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 


ومن المرجح انطلاق الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الإنجليزي في منتصف شهر سبتمبر المقبل، أي متأخرًا بشهر ونصف كاملين، بعدما كان ينطلق في بداية شهر أغسطس.

 

ويأتي هذا التأخير لحين الانتهاء من الموسم الحالي 2019-2020، والذي شهد توقفًا إجباريات منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن تعود المنافسات من جديد، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان صلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى الوباء.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «صن» البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي بدأ يفكر في تقليص مباريات الموسم الجديد، لضمان إنهاءه في وقت مناسب، حتى لا يؤثر على المواسم المقبلة أو مواعيد البطولات القارية بالنسبة للمنتخب الإنجليزي، الذي سيشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تم تأجيلها إلى عام 2021.

 

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الإنجليزي يفكر في إلغاء مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد، والتي تبدأ منذ الدور الخامس في حال تعادل الفريقين في اللقاء الأول، حيث كان يُعاد في ملعب الضيف في لقاء حاسم.

 

ورغم أن مباريات الإعادة تُعد فرصة ذهبية للأندية لزيادة إيرادتها سواء من تذاكر الجماهير أو من البث التلفزيوني، ولكن الاتحاد الإنجليزي يدرس قرار إلغاء هذه اللقاءات، وإقامة مباراة واحدة فقط.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن التغييرات المنتظرة تهم كأس الاتحاد الإنجليزي للهواة وكأس دوري كرة القدم الإنجليزي، بجانب التفكير في إلغاء كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

ونوّهت الصحيفة أن فكرة إلغاء إلغاء كأس رابطة المحترفين لن تكون فقط للموسم القادم، بل إن التفكير يشمل إلغاءها بشكل نهائي ودائم، لتخفيف مباريات الموسم على الأندية الإنجليزية.

 

جدير بالذكر أن الأندية الإنجليزية يتبقى أمامها 8 جولات لإنهاء الموسم الحالي، بجانب عودة المنافسات في الأدوار النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، الذي يجرى دور ربع النهائي منه في نهاية الأسبوع الجاري، وما زال أمامه دور نصف النهائي والنهائي.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 20 نقطة كاملة.


ads
ads