رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميركاتو ارسنال في يونيو .. صفقات وعاهات "فيديو"

الكابتن

من المعروف عن نادي ارسنال الإنجليزي أنهم يتميزون بعيون ثاقبة على اللاعبين الذين ينتدبوهم للفريق، فلديهم قاعدة رائعة من الكشافين حول مختلف بلاد العالم.

ونستعرض في هذا التقرير صفقات الجانرز في شهر يونيو، والتي قدمت بعضها الكثير للفريق، وهناك التي فشلت أيضًا ولم تحقق النجاح المرجو منها.

أرون رامسي

تعاقد نادي ارسنال مع الويلزي أرون رامسي في الثالث عشر من شهر يونيو لعام 2008، قادمًا من نادي كارديف سيتي مقابل 6.40 مليون يورو.

وكان رامسي من أفضل لاعبي خط الوسط مع الجانرز تحت قيادة الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني السابق للفريق، وحقق معهم كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، وكأس الدرع الخيرية مرتين.

ولعب ارسنال 371 مباراة سجل فيهم 65 هدفًا وسجل 65 آخرين وهو رقم كبير وجيد بالنسبة للعب يلعب في خط الوسط، لكنه انتقل لصفوف يوفنتوس مطلع هذا الموسم مجانًا بعد انتهاء عقده مع الجانرز.

أوليفير جيرو

انتقل أوليفيه جيرو لنادي ارسنال قادمًا من نادي مونبيلييه الفرنسي، في السادس والعشرين من شهر يونيو، لكنه لم يرضي جماهير ارسنال برغم أرقامه الجيدة، حيث خاض معهم 253 مباراة وسجل فيهم 105 هدف، وصنع 41 آخرين.

وحقق جيرو مع الجانرز 3 بطولات لكأس الاتحاد الإنجليزي، و3 بطولات لكأس الدرع الخيرية.

دينيس بيركامب

انتقل الهولندي دينيس بيركامب لصفوف نادي إنتر يوم 21 يونيو لعام 1995، قادمًا من نادي إنتر الإيطالي مقابل 11.25 مليون يورو.

وكان دينيس بيركامب من أفضل صفقات الجانرز على مر التاريخ، حيث قادهم لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات ومنها الموسم التاريخي 2003-2004.. دوري اللا هزيمة، بالإضافة لـ 4 بطولات في كأس الاتحاد الإنجليزي، و3 بطولات لكأس الدرع الخيرية، ولعب معهم 402 مباراة، سجل فيهم 109 هدفًا، ومرر 74 تمريرة حاسمة.