رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

يورجن كلوب يكشف سبب غياب محمد صلاح عن مباراة ليفربول وإيفرتون

الإثنين 22/يونيو/2020 - 09:33 ص
سبب غياب محمد صلاح
سبب غياب محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن سبب غياب نجمنا المصري المحمد صلاح، عن مباراة الفريق أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، التي أُقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

 

وكانت الكاميرات قد رصدت في البداية عدم تمكن محمد صلاح من دخول ملعب "جاديسون بارك" في البداية؛ نظرًا لرغبة رجال الأمن في فحص الورقة الخاصة بـ "مو" التي تُثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا، والتي نساها اللاعب في حافلة ليفربول.

 


وبعد ذلك، ظل صلاح حبيسًا لدكة البدلاء ولم يُشارك في مباراة "ديربي الميرسيسايد"، رغم الأزمة الهجومية التي كان يعاني منها ليفربول.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات كلوب عقب المباراة، قائلًا: "نحن في وقت خاص من الموسم، وبعد 4 أسابيع من التدريبات والتحضير لاستئناف الدوري، ولا يجب إغفال أننا سنلعب مباراة أخرى يوم الأربعاء المقبل".

 

وأضاف: "يجب التفكير في أمر مشاركة كل اللاعبين. بعض اللاعبين لم يتمكنوا من التدرب مع الفريق خلال الأسبوع الماضي مثل محمد صلاح وأنددر روبرتسون".

 

وأكد: "لهذا السبب لم يشارك صلاح في المباراة، وخرج روبرتسون من القائمة".

 

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك كلوب اللاعب أليكس أوكسليد-تشامبرلين بدلًا من مينامينو، ليثير حالة من الجدل حول أداء اللاعب.

 

وأوضح كلوب: "قبل المباراة، كنت أفكر في إجراء تبديلات مبكرة واستغلال فرصة السماح بإجراء خمسة تبديلات وعدم إجهاد اللاعبي"."

 

وتابع: "كانت الأمور صعبة على تاكومي في البداية لكنه دخل بعدها في أجواء المباراة".

 

وأتم: "التغيير بعد نهاية الشوط الأول كانت فكرة من جانبي. ولا تتعلق بأداء اللاعب خلال الشوط الأول".


وبهذا التعادل السلبي، لا يزال ليفربول متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة، بينما يتواجد إيفرتون في المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة.


من ناحية أخرى، أحيى نادي ليفربول ذكرى تعاقده مع محمد صلاح، في مثل هذا اليوم 22-6-2017، مقابل 42 مليون يورو، قادمًا من صفوف روما الإيطالي.


وسرعان ما أصبح محمد صلاح أحد النجوم الأساسيين في كتيبة ليفربول تحت قيادة كلوب، حيث شارك في 144 مباراة، سجل خلالهم 91 هدفًا، وصنع 34 هدفًا، ونجح في قيادة الفريق نحو التتويج بثلاث ألقاب قارية (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية).


ads
ads