رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. خطأ شوبير يطيح بالمنتخب الوطني خارج مونديال 1990

الكابتن

خرج المنتخب الوطني من الدور الأول فى نهائيات كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا بعد هزيمته أمام المنتخب الانجليزى بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم 21 يونيو باستاد سانتا إيليا بمدينة كالياري وأدارها الحكم السويسري كورت فينزبرج .

وقع المنتخب الوطني ضحية للطريقة العقيمة للكرة الإنجليزية التي تعتمد على الكرات الطولية العالية داخل منطقة الجزاء ورغم نجاح الدفاع المصري في التصدي لكل الكرت لكن خطأ من أحمد شوبير حارس المرمى تسبب في الخسارة ففي الدقيقة 59 خرج شوبير من مرماه لألتقاط إحدى الكرات العالية لكن مارك رايت كان أسرع منه وسدد الكرة برأسه داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد لتفوز إنجلترا بصدارة المجموعة ويخرج المنتخب الوطني من الدور الأول .

مثل مصر : أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهاني رمزي وهشام يكن وربيع ياسين وأحمد رمزي وأحمد الكأس ومجدي عبد الغني وإسماعيل يوسف وجمال عبد الحميد وحسام حسن .

تكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني فى مونديال 1990 من الراحل محمود الجوهرى المدير الفني  و فتحى مبروك مدربًا عاما ، وعلاء نبيل مدربًا، وفكرى صالح مدربا لحراس مرمى، وسمير عدلى مديرًا إداريًا، وعلاء شاكر للتأهيل، وحسنين حمزة مدلكًا.