رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

فيرجيل فان دايك: جاهزون لمواجهة إيفرتون.. ولم نفز بلقب البريميرليج حتى الآن

الأحد 21/يونيو/2020 - 01:31 م
فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك
ريهام أسامة
طباعة

تحدث النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، عن مباراة الفريق المرتقبة أمام إيفرتون، معربًا عن سعادته الباقلغة بعودة منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، على ملعب "جوديسون بارك"، في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تصريحات فان دايك، قائلًا: "أولًا وقبل أي شئ، لدينا موسم رائع حتى الآن. لا يستطيع أحد إنكار ذلك".

 

وتابع: "نأمل أن نكون على الطريق الصحيح وإنهاء الموسم لصالحنا والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي وإسعاد الجماهير بتحقيق حلمهم".

 

وأضاف: "بالطبع سنفتقد وجود الجماهير، ولكن الصحة أهم شئ في الحياة، خاصة في الفترة الحالية، ولذلك علينا جميعًا التعامل مع إنهاء الموسم بشكل سليم".

 

وأكد: "كان من الغريب توقف النشاط الرياضي بشكل مفاجئ، لم نكن نعرف متى سنبدأ مجددًا، كانت الأمور غامضة ومجهولة".

 

وواصل: "في بعض الأحيان كان الناس يقولون: إنه يجب إلغاء الدوري وأنت تقرأ هذه الأشياء".

 

وأوضح: "لم أكن قلقًا، ولكن كنت أشبه بالبقاء في الظلام، ولا أعرف ما الذي سيحدث، وأنا شخصيًا أكره ذلك".

 

وأردف: "كان من الواضح جدًا أنه لم يكن خيار إلغاء الدوري موجودًا على الإطلاق، لذا تحاول التأكد من الحفاظ على لياقتك والقيام بكل الأشياء الصحيحة، والتأكد من استعدادك أكثر من ذي قبل عندما يستأنف الدوري".

 

وشدد: "الفوز بالدوري الإنجليزي ورفع الكأس سيكون حلمًا يتحقق. كنا قريبين جدًا العام الماضي ونحن قريبون جدًا الآن، أقرب كثيرًا مما كنا عليه في العام الماضي".

 

وأكمل: "أمامنا تسع مباريات وسنحاول الفوز بها جميعًا. هذا هو هدفنا".

 

وقال: "أعلم أننا نحتاج إلى فوزين فقط للتتويج باللقب، ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. نريد الاستمرار، نريد أن نأخذه إلى الموسم المقبل أيضًا؛ لأن ذلك سيبدأ بسرعة كبيرة بعد المباراة الأخيرة من هذا الموسم".

 

وعن حديث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، مع لاعبي الفريق، قال فان دايك: "نعم لقد تحدث كلوب معنا، وقال لنا لم نفز باللقب بعد، لم نفز بأي شئ حتى الآن، لذلك يجب علينا تقديم أفضل ما لدينا ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق حلمنا".

 

وأتم: "ينحاول الحفاظ على اللقب في حال فوزنا به، وسنحاول أيضًا صب كامل تركيزنا على المباريات المقبلة".

 

جدير بالذكر أن ليفربول يحتاج إلى 6 نقاط فقط، من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة، بينما يتواجد إيفرتون في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.

ads
ads