رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارسنال يواصل السقوط بالخسارة أمام برايتون في الدوري الإنجليزي

الكابتن

انتهت مباراة فريقي برايتون أند هاف ألبيون وضيفه نادي ارسنال، بفوز برايتون بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم"بريميرليج 

لجانرز استحوذوا على مجريات الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 55% مقابل 45 لنظيره برايتون لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

الدقيقة 8 شهدت أول هجمات الجانرز، تسديد صاروخية عن طريق بوكايو ساكا لاعب أرسنال من على حدود منطقة جزاء برايتون إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس ماثيو ريان والتي منعت هدفا أول محقق في أحداث المباراة.

 

وفي الدقيقة 36 جاءت الخطورة مجددًا من الشاب ساكا، عندما أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أليكساندر لاكازيت برأسية قوية كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا براعة الحارس ماثيو ريان في التألق بتصدي رائع.

 

وتلقى أرسنال ضربة موجعة قبل النهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 41، عندما خرج حارس مرماه الألماني المتألق بيرنارد لينو متأثرًا بإصابته في القدم اليمنى ودخل بدلًا منه إيمليانو مارتينيز الحارس البديل، لينتهي الشوط على هذه النتيجة.


وفي الشوط الثاني، استطاع الإيفواري نيوكالاس بيبي تسجيل الهدف الأول للجانرز في الدقيقة 68، بعدما وصلت الكرة له في الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليسددها بباطن قدمه بشكل رائع، لتسكن شباك ريان حارس مرمى برايتون، معلنة عن تقدم فريقه.


واستكمالًا لمسلسل أخطاء الجانرز هذا الموسم في الناحية الدفاعية، أحرز لويس دانك هدف التعادل لبرايتون في الدقيقة 78، بعد خطأ دفاعي فادح أثناء ضربة ركنية لبرايتون، حيث وقف حوالي 8 لاعبين حول الكرة دون حركة لتصل لدانك الذي مد قدمه مسكنًا الكرة الشباك.

وفي الدقيقة 94 قبل انتهاء المباراة بثوان، ومن هجمة منظمة لبرايتون، وصلت الكرة لموباي مهاجم الفريق في منطقة الجزاء، ليضعها فوق مارتينيلي، محرزًا الهدف الثاني وهدف الانتصار لأصحاب الأرض، وسط حسرة من لاعبي الجانرز.


وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي برايتون للنقطة 32 في المركز الخامس عشر، بينما توقف رصيد نادي ارسنال عند 40 نقطة في المركز التاسع