رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدرب السابق لأنجولا يعلق لـ«الكابتن» على انتقال بابل للزمالك ويكشف عن مميزات اللاعب

بيتو بيانكي وآري
بيتو بيانكي وآري بابل

كشف البرازيلي بيتو بيانكي، المدير الفني السابق، لمنتخب أنجولا، عن أبرز مميزات الجناح الأنجولي أري بابل، لاعب فريق بريميرو دي أوجستو، معلقًا في الوقت ذاته، على صفقة انتقاله صفوف الزمالك، بداية من الموسم المقبل.


وقال بيانكي في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، معلقًا على انتقال النجم الأنجولى للزمالك: "أعتقد أنه قرار جيد للغاية بالنسبة لأري بابل، حيث أن كل لاعب بعد قضائه وقتا طويلا في نفس النادي، يحتاج لتغيير ناديه والانتقال لوجهة جديدة، وهذا يجعل اللاعب أكثر حماسا في ناديه الجديد.

وأضاف المدرب (الذي يتملك أيضًا الجنسية الإسبانية): بالنسبة للزمالك، فهو قرار جيد، كونه حصل على توقيع لاعب جيد. الطرفان أري بابل والزمالك، قد فازا بهذا العقد".



وعن أبرز مميزات أري بابل، قال بيانكي: "لديه طريقة لعب يصعب تحديدها (قالها ضاحكًا).. إنه لاعب لا يمكن التنبؤ به. إنه قادر على فعل أي شيء في لحظة إلهام".

وأضاف: "من الناحية الفنية، إنه لاعب جيد، ومن الناحية التكتيكية، ربما يكون فوضويًا قليلاً في بعض لحظات المباراة. لكنه يتمتع بخصائص جيدة جدًا كمهاجم وهو لاعب مبدع وذكي للغاية في الملعب".



خاض أري بابل، تجربة احترافية في الدوري البرتغالي، منذ يناير 2017، حتي صيف عام 2018، حيث لعب لفريقي سبورتنج لشبونة، وموريرنسي، لكنه تجربته الاحترافية هناك لم تنجح خاصة أن اللاعب لم يشارك كثيرًا في المباريات، وذلك قبل أن يقرر العودة مجددًا في صفوف فريقه السابق بريميرو دي أوجستو.



وفي هذا الشأن، قال بيانكي: " أول شيء يجب معرفته هو أن أري بابل لاعب غريب جدًا وذا طابع خاص. عليك أن تفهمه، وأن تنقل له المودة وتشعره بأهميته بالنسبة للفريق. إذا لم يفعل المدرب ذلك، عندما كان في البرتغال، فهو لم يحقق أقصى استفادة من اللاعب".

يذكر أن بيتو بيانكي، قد أشرف على تدريب أري بابل، عندما كان مدربًا للمنتخب الأنجولي، خلال الفترة من مارس 2017، وحتي ديسمبر من العام ذاته.

كما أشرف المدرب البرازيلي، على تدريب بيترو أتلتيكو مرتين، كان آخرها خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتي أبريل عام 2019.