رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقوبات محتملة ضد جيرارد بيكيه.. وزيدان يعلق على تصريحه المثير للجدل

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

يواجه النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، خطر العقوبة، بعد تصريحاته المثيرة للجدل التي أدلى بها بعد مباراة الفريق أمام إشبيلية، التي أُقيمت أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني "الليجا"، التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

 

وكان جيرارد بيكيه قد صرّح عقب المباراة، بأنه لا يعتقد أن ريال مدريد سيخسر أي مباراة مقبلة، الأمر الذي يُهدد برشلونة بالتتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، بأن تصريحات بيكيه قد تضعه تحت طائلة العقوبات؛ لأنها تتضمن تشكيكًا في نزاهة مسابقة الدوري الإسباني والمنافسين فيها.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في حال تقدم أحد المسئولين (سواء من قِبل هيئة النزاهة أو أي أطراف أخرى) بشكوى ضد بيكيه إلى لجنة المسابقات، فإنه سيتم فتح تحقيق موسع مع اللاعب؛ لأن هذه التصريحات قد تشكك في نزاهة المسابقة.

 

من جانبه، علّق زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على تصريحات بيكيه، قائلًا: "لا، لا أعتقد ذلك".

 

وأضاف: "لن أعلّق على ما قاله بيكيه؛ لأنه يمكن حدوث العكس، كل شيء وارد حدوثه في كرة القدم".

 

وأتم: "كل شخص له رأيه، أنا أفكر في مباراة الغد وحسب. لدي رأيي الشخصي، لكنني أحتفظ به لنفسي".


وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال فوز ريال مدريد على ريال سوسييداد، في المباراة التي ستجمعهما غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني، فإن النادي الملكي سيتصدر جدول ترتيب المسابقة، وبالتالي ستزيد فرصه في التتويج بلقب الليجا.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط فقط.