رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمومية اتحاد الكرة تطالب بكشف تفاصيل النقاشات مع الأندية

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أصدرت اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة محمد الطويلة بيانا رسميا تطالب فيه اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني لإعلان حقيقة ما دار من نقاشات مع الأندية.

كما حذرت اللجنة المفوضة بعدم إرسال البيان السابق إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نظرا لما يحتويه من مغالطات وادعاءات غير حقيقيه لم تصدر من الأندية فيما يخص بند المناقشات المتعلقة باستئناف المسابقات.

وأكدت اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية أن 44 ناديا من أصل 54 ناديا قد أبدت عدم الرغبة في استئناف الموسم الموقوف خلال الاجتماعات التي تمت بين اللجنة الخماسية وأندية الجمعية العمومية وذلك مع تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية للأندية المستحقة والدعوة بالاستعدادات الجادة لموسم جديد دون مشكلات ولا يتأثر بزحمة المنافسات بالأجندة الدولية، وجاء خطاب اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم كالآتي:

"بالإشارة إلى الاجتماعات التي تمت بين اللجنة الخماسية وأندية الجمعية العمومية ومن خلال مراجعاتنا للأندية فيما تم التوصل إليه بشأن رغبة اللجنة الخماسية في استئناف الموسم الموقوف بزعم أن استئناف الموسم هو قرار للدولة وذلك بخلاف ما جاء بالبيان الرسمي لوزير الإعلام والواضح تماما فيه أن الدولة أعطت تأشيرة استئناف الوزارات المعنية بإعادة النشاط بصفة عامة وتدريجية.

وقد تأكد لنا بما لا يدع مجال للشك أن 44 ناديا من أصل 54 ناديا قد أبدوا عدم الرغبة في استئناف الموسم الموقوف مع تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية للأندية المستحقة والدعوة بالاستعدادات الجادة لموسم جديد خالي من المشكلات ولا يتأثر بزحمة المنافسات بالأجندة الدولية.

وقد فوجئنا جميعا بصدور بيان اللجنة الخماسية مخالفا لما جاء ببيانات الأندية الموقع عليها منهم برفض استئناف الموسم عكس ما أشار إليه بيان اللجنة الخماسية.

وبناء عليه ومع إصرار اللجنة الخماسية على عدم الوضوح والشفافية كما جاء ببيانها الأخير والإصرار على الاستقواء على الأندية بفزاعات مختلقة، الأمر الذي يعيد مصداقيتها أمام الأعضاء إلى نقطة عدم الثقة في بياناتها.

لذلك فإننا نهيب بأعضاء اللجنة الخماسية بإصدار بيان جديد لإعلان حقيقة ما دار من نقاشات مع الأندية ونحذرها في نفس الوقت بعدم إرسال البيان السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نظرا لما يحتويه من مغالطات وادعاءات غير حقيقية لم تصدر من الأندية فيما يخص بند المناقشات المتعلقة باستئناف المسابقات".