رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يحقق رقمًا سلبيًا بعد التعادل مع إشبيلية في الدوري الإسباني

برشلونة ضد إشبيلية
برشلونة ضد إشبيلية

وقع نادي برشلونة الإسبان في فخ التعادل السلبي مع نظيره إشبيلية بنتيجة 0-0، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وبهذا التعادل، أهدر النادي الكتالوني نقطتين ثمينتين، ليحقق رقمًا سلبيًا، بجانب يمنح الفرصة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد لتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني واحتمالية حصد اللقب هذا الموسم.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن برشلونة فشل في تسجيل الأهداف أمام إشبيلية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، بوجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، لأول مرة خلال 16 مباراة في جميع البطولات (بواقع 9 انتصارات، 5 تعادلات، وهزيمتين).

 

وأفادت الشبكة العالمية، أن برشلونة تعثر للمرة الـ12 خارج ملعبه هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 6 هزائم ضد كل من أتلتيك بيلباو (مرتين)، غرناطة، ليفانتي، فالنسيا وريال مدريد، فيما تعادل 6 مرات، أمام كل من أوساسونا، بروسيا دورتموند، ريال سوسيداد، إسبانيول، نابولي وإشبيلية.

 

أما بالنسبة للتعادل السلبي، فهو للمرة الثانية لبرشلونة هذا الموسم، بعدما تعادل أمام غريمه ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما يوم 18 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

 

وأشارت الشبكة العالمية إلى فشل ليونيل ميسي في تسجيل الهدف رقم 700 له بقميص برشلونة في جميع البطولات.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد إشبيلية في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.