رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل خطة الزمالك الطبية قبل عودة الدوري

الكابتن

وضع الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجه الكامل استعدادًا للعودة إلى التدريبات خلال الأيام المقبلة، بعد دراسة الموقف من كل الجوانب سواء البدنية أو الصحية بسبب جائحة كورونا.

وعقد الدكتور محمد أسامة، طبيب الزمالك عدة جلسات مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق في الأيام الماضية وقدم تقرير شامل له.

وجاء الاتفاق بين طبيب الزمالك وكارتيرون، على أن تكون العودة مشروطة ببعض الأمور وعلى رأسها خضوع جميع اللاعبين للفحوصات الشاملة الخاصة بفيرس كورونا، على أن يكون ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع بالإضافة إلى مرة أخرى قبل 24 ساعة من المباريات، كما تم الاتفاق على عدم نزول اللاعبين دفعة واحدة إلى التدريبات على أن يكون الأمر متعلق لتقسيمهم لأكثر من مجموعة ليخوض البعض التدريبات، فيما يجلس الباقي خارج الملعب، وينزل كل 10 لاعبين لخوض التدريبات في وقت متفرق حتى لا يحدث اختلاط بين جميع اللاعبين.

وطلب كارتيرون خضوع جميع اللاعبين لقياسات بدنية شاملة مع بداية التدريبات ليستطيع من خلالها تحديد البرنامج البدني الذي يحتاجه كل لاعب، للعودة إلى لياقته البدنية المعهودة  قبل استئناف النشاط الرياضي بشكل كامل.