رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف ينطلق الدورى الإنجليزى؟ أشياء جديدة نراها فى البريميرليج بسبب كورونا

الكابتن

تستأنف اليوم الأربعاء، منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم"البريميرليج" موسم 2019-2020، بعد توقف المسابقة لمدة تزيد علي3 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد- 19".

وتعود منافسات الدوري الإنجليزي اليوم، بمباراتين مؤجلتين من الجولة الثامنة والعشرين، حيث يستضيف نادي أستون فيلا بقيادة المحترفين المصريين أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه، نظيره نادي شيفيلد يونايتد في السابعة من مساء اليوم.

كما يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره نادي أرسنال على استاد الاتحاد في التاسعة والربع من مساء اليوم.

قررت رابطة الدوري الإنجليزي عودة المنافسات بدءًا من اليوم بعد موافقة الحكومة البريطانية، لكن مع العديد من الاجراءات الاحترازية والأشياء التي سنراها للمرة الأولى في البريميرليج، وقايةً من فيروس كورونا.

ونستعرض في هذا التقرير، الإجراءات الاحترازية والأشياء الجديدة على الدوري الإنجليزي عند استكماله اليوم 

- تستأنف المباريات بدون جمهور بالطبع، لمنع تفشي فيروس كورونا.

- جميع لاعبي ومدربي وإداريي فرق الدوري الإنجليزي ستخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين أسبوعيًا عند استئناف البطولة.

- سيتم تصنيف ملعب المباراة والمنطقة حوله منطقة محرمة لا يجوز الاقتراب منها بالنسبة للأفراد العاديين

 - سيتم السماح بتواجد 110 أفراد كحد أقصى في ملعب المباراة بمن فيهم اللاعبون والجهاز الفني على أن يتواجد معهم إثبات بأن نتيجة فحصهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا سلبية في آخر 5 أيام.

- سيتم إلزام اللاعبين في المباراة بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي على قدر الإمكان لتفادي تفشي العدوى، وسيتم منع اللاعبين من الأحضان أثناء الاحتفالات، لكن الاحتفال بمرفق الكوع سيكون مسموحًا.

- سيتم خضوع الحكام أيضًا لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين في الأسبوع

- ستتم مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي بين اللاعبين والحكام أيضًا، واللاعبين وطواقمهم الفنية، والطواقم الفنية والحكام خاصة الحكم الرابع.