رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يفوق السعودية.. تفاصيل العرض الأمريكي المقدم لشراء نيوكاسل يونايتد

صفقة بيع نيوكاسل
صفقة بيع نيوكاسل يونايتد

يبدو أن صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لن تذهب لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بل إلى مسثمر أمريكي.

 

وكان من المفترض أن يتم استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80% من الأسهم، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، أما الـ20% المتبقية ستكون مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي التي تتفاوض باسم صندوق الاستثمار السعودي لإبرام الصفقة، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين، وذلك بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ولكن شهدت الفترة الماضية العديد من الدعوات والخطابات التي أُرسِلت إلى رابطة الدوري الإنجليزي، تطالب خلالها بوقف عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد، الأمر الذي دفع رجل الأعمال الأمريكي هنري موريس، يُبدي استعداده لشراء النادي الإنجليزي، دون توضيح أي تفاصيل.

 

ولكن شبكة "BBC" البريطانية، نشرت تقريرًا اليوم الأربعاء، أفادت خلاله أن هنري موريس تقدم بعرض رسمي لشراء نادي نيوكاسل يونايتد، مقابل 350 مليون جنيه إسترليني.

 

وأكد ريتشارد دينيس، مراسل شبكة "BBC"، أن هذا العرض يفوق نظيره المُقدم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي بـ50 مليون جنيه إسترليني، وبالتالي فإن العرض الأمريكي الجديد سيكون الأوفر حظًا لإتمام الصفقة لصالحه، في حال فشل السعودية في إتمامها.

 

ونوّهت الشبكة البريطانية، أن ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، يُعيد النظر "بشكل كامل" في الدعوات التي تطالب بوقف عملية استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ويُعد نادي نيوكاسل يونايتد من أعرق الأندية الإنجليزية، وتأسس عام 1892، واشتهر النادي دومًا بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجًا بالألقاب.

 

ويحتل فريق نيوكاسل يونايتد حاليًا المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، جمعها من 29 مباراة.