رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حملته.. ماركوس راشفورد مرشح لجائزة شخصية العام الرياضية في بريطانيا

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

بات النجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، ضمن المُرشحين للفوز بجائزة "شخصية بريطانيا الرياضية للعام الحالي 2020"، بعد حملته القوية لتوفير الوجبات المجانية لأطفال الأسر الفقيرة المحتاجة.

 

وكان راشفورد قد أعدّ رسالة حملت عنوان "رسالة من القلب"، إلى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، من أجل مواصلة توفير الطعام المجاني لتلاميذ المدارس وأطفال الأسر الفقيرة المحتاجة، خلال العطلة الصيفية، وذلك بعد صدور قرار بإلغاء الوجبات المدرسية المجانية؛ بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن انتقد راشفورد ذلك القرار عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، وبعث برسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، شدد فيها أنه كان أحد المستفيدين من هذه الوجبات المدرسية المجانية؛ بسبب فقر عائلته. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن الحكومة البريطانية رضخت لرسالة راشفورد وحملته القوية، مؤكدة أن الحكومة ستدعم المبادرة بحوالي 120 مليون جنيه إسترليني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جهود راشفورد ساهمت في تواجده ضمن المُرشحين للفوز بجائزة "شخصية بريطانيا الرياضية لعام 2020"، والتي تُمنح من قِبل هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

 

ويتواجد أيضًا في قائمة المرشحين لهذه الجائزة، كل من جوردان هندرسون، قائد ليفربول الإنجليزي، وملاكم الوزن الثقيل تايسون فيوري، بطل مجلس الملاكمة العالمي، لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في سباقات فورمولا 1 للسيارات.

 

ومن المقرر أن يتم التصويت على جائزة "شخصية بريطانيا لعام 2020" من قِبل الجماهير، في شهر ديسمبر المقبل.

 

يذكر أن بن ستوكس، لاعب الكريكيت، قد فاز بجائزة شخصية بريطانيا في العام الماضي 2019.