رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة الأستاذ والتلميذ.. ماذا ينتظرنا في قمة البريميرليج بين السيتي وأرسنال؟

مانشسترسيتي وأرسنال
مانشسترسيتي وأرسنال

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر العاشرة وربع بتوقيت القاهرة، قمة الدوري الإنجليزي الذي عاد بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين مانشستر سيتي حامل اللقب وضيفه أرسنال على ملعب "الاتحاد" في مباراة مؤجلة.

 

وكانت هذه المباراة بين حامل اللقب والمدفعجية هي أول مباراة تلغى في مارس الماضي بسبب وباء كورونا وذلك بعد اكتشاف إصابة ميكيل أرتيتا المدير الفني لأـرسنال بهذا الفيروس، ويحتل السيتي وصافة البريميرليج برصيد 57 نقطة، بينما يقع أرسنال في المركز التاسع برصيد 40 نقطة.

 

في التقرير التالي نسرد لكم ماذا ينتظرنا في قمة الليلة على ملعب الاتحاد..

 

 

لقاء الأستاذ والتلميذ

 

أعين الجماهير ستنصب على المواجهة المرتقبة بين الأستاذ وتلميذه، حيث سيكون لأول مرة مايكل أرتيتا في منصب المدير الفني أمام مواطنه بيب جوارديولا مدرب السيتي، بعد أن رحل أرتيتا الذي عمل مساعدًا لبيب لمدة 3 سنوات في السيتي منذ 2016 وحتى رحيله ليدرب فريقه السابق الجانرز في ديسمبر 2019.

 

وكان أرتيتا الفتى المدلل لبيب ودائمًا ما أثني عليه الأخير و إنه سيصبح مدربًا كبيرًا، لذلك سيتكون المواجهة خاصًة بين العبقري وتلميذه في خارج الخطوط.

 

 

صراع الهدافين

 

وفي أرضية الميدان سيكون مواجهة خاصة بين هدافي الفريق وصراع الحذاء الذهبي، حيث يحتل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وصافة هدافي المسابقة برصيد 17 نقطة وبفارق هدف عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هداف السيتي برصيد 16 هدف في المركز الثالث.

 

ويسعى الاثنين للتهديف والاقتراب من متصدر جدول الهدافين جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وصاحب الـ 19 هدف.

 

 

مشاركة منتظرة

 

بعد غياب أكثر من 10 شهور بسبب الرباط الصليبي، سينتظر مشجعي مانشستر سيتي رؤية جناح الفريق المتألق ألماني ليروي ساني بعد تعافيه خلال فترة توقف النشاط، ليكمل كتيبة السيتي قوامه.

 

ساني تدرب بشكل جيد مع الفريق وأصبح جاهز للمشاركة تمامًا، وينتظر الضوء الأخضر من جوارديولا ويعطي ذلك قوة للمدرب قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في عودة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وجه جديد ينتظره الجماهير هو المدافع الإسباني بابلو ماري، المنضم حديثًا إلى صفوف أرسنال قادمًا من فلامنجو البرازيلي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ولم يسجل حتى الآن ظهوره في البريميرليج.