رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تمديد عقد فرناندو سانتوس مع منتخب البرتغال حتى 2024

تمديد عقد فرناندو
تمديد عقد فرناندو سانتوس

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، تمديد عقد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، حتى عام 2024.

 

وأصدر الاتحاد البرتغالي بيانًا رسميًا، أمس الثلاثاء، أفاد خلاله تمديد عقد فرناندو سانتوس رفقة المنتخب الوطني حتى عام 2024.

 

وبهذا الصدد، قال فرناندو جوميش، قال رئيس الاتحاد البرتغالي: "سانتوس شخص جدير بالاحترام، وفوق كل شئ، لديه روح انتصارية كبيرة".

 

من جانبه، قال سانتوس بعد تمديد عقده: "خدمة البرتغال والكرة البرتغالية شرف كبير بالنسبة لي".

 

وكان فرناندو سانتوس، صاحب الـ65 عامًا، قد تولى تدريب المنتخب البرتغالي في سبتمبر 2014، خلفًا لنظيره السابق باولو بينتو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

ونجح سانتوس في قيادة منتخب البرتغال نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، للمرة الأولى في تاريخ المنتخب، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية، وذلك في نسخته الأولى العام الماضي 2019.

 

وقاد فرناندو سانتوس منتخب البرتغال في 71 مباراة، حقق خلالهم 44 انتصارًا، مقابل 11 هزيمة، بينما كان التعادل حاضرًا في 16 لقاء.

 

ويستعد المنتخب البرتغالي لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 200"، والتي تأجلت إلى العام المقبل 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كذلك خوض منافسات تصفيات النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة لتصيفات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.