رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول بطل بعد الكورونا.. بايرن ميونخ يتوج رسميًا بلقب الدوري الألماني بعد الفوز على فيردر بريمن

الكابتن

توج نادي بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، رسميًا ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم"بونسدليجا"، وذلك للمرة الثامنة تواليًا، بعد فوزه على مضيفه نادي فيردر بريمن بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين.

كان نادي بايرن ميونخ المسيطر والمستحوذ على أحداث النصف من الأول من المباراة كما هو متوقع، وبلغت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة 58%، مقابل 42%، لكنه كان يجد صعوبة في هز شباك فيردر بريمن، حيث سدد لاعبوه 7 كرات لم تستطع هز شباك خصمهم.

وفي ظل سعي الفريق البافاري للتسجيل، أرسل جيروم بواتينج كرة طولية لزميله ليفاندوفسكي، الذي استلمها بروعة، ثم سددها قوية في شباك فيردر بريمن، معلنًا عن الهدف الأول لبايرن ميونخ في الدقيقة 43، ومنهيًا الشوط الأول على تلك النتيجة.

وفي الشوط الثاني، حاول نادي بايرن ميونخ الحفاظ على نتيجة التقدم مع العمل على زيادة الفارق، لكنهم لم يستطيعوا سوى المحافظة على هدف التقدم، وهو الذي كان كفيلًا للفوز بالمباراة وبالتالي حسم لقب الدوري الألماني لصالحهم بصفة رسمية، رغم لعبهم منقوصي العدد من الدقيقة 79 لطرد لاعبهم ألفونسو ديفيز لتحصله على البطاقة الصفراء الثانية.

فوز بايرن ميونخ اليوم، رفع رصيده من النقاط للنقطة 76 في صدارة ترتيب الدوري الألماني، موسعًا الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه نادي بروسيا دورتموند لـ 10 نقاط، ما يعني استحالة بروسيا تعويض هذا الفارق مع تبقي 3 مباريات له، ومن ثم التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الثامنة على التوالي، بينما توقف رصيد نادي فيردر بريمن عند 28 نقطة في المركز السابع عشر