رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاقتراب من رقم الأهلي ومعادلة يوفنتوس.. ماذا ينتظر بايرن الليلة حال التتويج بالبوندزليجا؟

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستعد بايرن ميونخ لحمل لقب الدوري الألماني مساء اليوم الثلاثاء، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على فيرد بريمن وذلك قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات فقط، في إطار مباريات الجولة 32 من البوندزليجا وسط غياب الجماهير الذي اعتادت الحضور لمشاهدة تتويج فريقها وذلك بسبب فيروس كورونا.

 

وعاد المسابقة في مايو الماضي بعد توقف دام لأكثر من شهرين، وضرب البايرن بقوة في 6 لقاءات متتالية محققًا الفوز والعلامة الكاملة والابتعاد عن أقرب مطارديه بروسيا دورتموند الوصيف بفارق 7 نقاط ليكون الفوز الليلة على بريمن يضمن رسميًا تحقيق اللقب.

 

عندما أقيل نيكو كوفاتش من تدريب بايرن ميونخ في نوفمبر الماضي، كان الفريق البافاري يبدو بعيدا عن هدف التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة للموسم الثامن على التوالي، لكن الحال اختلف بشكل كبير بعدها حتى بات الفريق يتهيأ الآن لاعتلاء منصة التتويج تحت قيادة المدير الفني هانزي فليك.

 

فقد نجح بايرن ميونخ عبر سلسلة من العروض المذهلة تحت قيادة فليك في استعادة صورة الفريق المهيمن على كرة القدم الألمانية وبعد أن توج دورتموند باللقب آخر مرة في عام 2012، اقترب الفريق أكثر من مرة من انتزاع اللقب مجددا من غريمه البافاري، لكن بايرن ميونخ نجح في فرض هيمنته بقوة.

 

وانتهى مشوار نيكو كوفاتش في تدريب بايرن ميونخ في وقت سابق من الموسم الجاري، عندما كان الفريق متأخرا بنقاط قليلة عن صدارة الدوري، لكن فليك نجح في تحقيق صحوة مع الفريق وقاده لاستعادة الهيمنة على المسابقة من جديد.

 

وحقق بايرن 13 انتصارا متتالية في كل المسابقات، ويعتلي حاليا صدارة الدوري بفارق سبع نقاط أمام دورتموند، وذلك قبل ثلاث مراحل فقط من النهاية، وتشير أغلب التوقعات إلى أنه سيحسم اللقب عبر مباراة الغد، رغم أم فيردر بريمن يصارع بقوة من أجل تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

 

 

بايرن يسعى لدخول تاريخ الدوريات الأوروبية حال التتويج رسميًا اليوم بالبوندزليجا، ويعادل رقم يوفنتوس الإيطالي في أكثر تتويج بالدوري متتاليًا ويقترب من رقم الأهلي الأكثر تتويجًا ب 9 مرات ونستعرض لكم في التقرير التالي كسر بايرن لأرقام فرق أخرى ومعادلة البعض.

 

الأهلي

 

يعد الدوري المصري الممتاز واحدًا من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أقيمت أول نسخة عام 1948، وتوج بها الأهلي -الأكثر تتويجًا- باللقب حتى الآن "40 مرة".

 

واستطاع الأهلي، الحصول على نسخة الدوري في 9 مرات متتالية، بداية من موسم 1948–1949 إلى موسم 1958–1959.

 

 

يوفنتوس

 

يعد الدوري الإيطالي الشهير بـ"الكالشيو" أو دوري الدرجة الأولى في إيطاليا من دوريات النخبة على مستوى العالم.

 

وتمكن فريق يوفنتوس الملقب بـ"السيدة العجوز"، في تحقيق بطولة الدوري الإيطالي 8 مرات متالية من موسم 2011 - 2012 وحتى موسم 2018 - 2019.

 

أولمبيك ليون

 

على الرغم من أن فريق باريس سان جيرمان صاحب الهيمنة على الدوري الفرنسي في الوقت الحالي، إلا أن فريق أومبيك ليون كانت له الأفضلية من حيث الأرقام القياسية.

 

وتوج فريق أولمبيك ليون بلقب الدوري الفرنسي بـ7 مناسبات متتالية، متساويًا مع الفريق الذي يسبقه في مواسم 2002 - 2003 - 2004 - 2005 - 2006 - 2007 - 2008.