رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. المصري عن عودة الدوري: نطالب المسئولين بإعادة النظر

سمير حلبية
سمير حلبية

طالب سمير حلبية رئيس مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، المسئولين بضرورة إعادة النظر مجددا في قرار عودة الدوري مؤكدًا أنه لا يرى أي مبرر لهذا الاستعجال والقرار المتسرع جدا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الكابتن» :" كيف تطالبنا الدولة بتحمل مسئولية إعادة النشاط، ومعظم الأندية تعاني من أزمات مالية طاحنة قد تجبرها على الإفلاس، "الناس مش لاقية تأكل" .

وأكمل رئيس المصري:" أرفض مقارنتنا ببعض الدوريات الأوربية التي تم استئنافها، موضحا أن الدوري الإنجليزي أو الإسباني أو الإيطالي، يتبقى لكل فريق 6 مباريات على أقصى تقدير ".

وواصل:" الدوري المصري لا يزال يوجد به دور كامل لم يلعب حتى الآن، فضلا عن بعض المباريات المؤجلة، فهذا يحتاج لثلاثة شهور أو أكثر من أجل إنهاء هذه اللقاءات".

وتساءل حلبية:" ماذا نفعل في حالة إصابة لاعب بالكورونا، هل يعقل أن يظل فريق بكامله لمدة 15 يوما تحت العزل الطبي لحين الشفاء، فضلا عن توقف المسابقة مجددا".

وأردف:" أعداد الوفيات كل يوم في تزيد مستمر هناك 96 حالة وفاة أمس، فكيف تجبر اللاعبين على خوض المباريات في ظل هذه الأجواء الصعبة المليئة بالوباء".

وأوضح:" لا يفرق معانا إعطاء الدوري للأهلي من عدمه في حالة إذ قرر المسئولين ذلك، فصحة الجميع، أهم مليون مرة من مجرد مباراة كرة قدم أو لقب".

وأتم حلبية تصريحاته قائلا:" نحن مع أي قرار تتخذه الدولة بشأن مسألة عودة النشاط الرياضي، ولكن لا يجب أن يتم ذلك على حساب أعضاء المنظومة الرياضية سواء مدربين أو لاعبين أو أجهزة فنية".

ويذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أعلن أمس، الاثنين، في مؤتمر صحفي، عن عودة الأندية للتدريبات الجماعية، اعتبارا من السبت المقبل، تمهيدا لاستئناف الدوري في شهر يوليو أو أغسطس المقبلين، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور ونصف، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.