رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غياب 10 أشهر.. ليروي ساني جاهزًا للمشاركة مع مانشستر سيتي في البريميرليج

عودة ليروي ساني
عودة ليروي ساني

بات النجم الألماني ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي، قريبًا من العودة إلى فريقه عند استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وكان ليروي ساني، صاحب الـ24 عامًا، غائبًا عن مباريات مانشستر سيتي منذ مطلع الموسم الحالي، وتحديدًا شهر أغسطس الماضي؛ بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

ومن المقرر أن يتم استكمال الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي، غدًا الأربعاء، والتي كانت متوقفة في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره أرسنال، غدًا الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ليروي ساني أصبح جاهزًا للمشاركة رفقة مانشستر سيتي في مباراة الغد أمام أرسنال، مُشيرة إلى أن هذا الأمر سيعطي دفعة كبيرة للفريق السماوي، وخاصةً المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

وأوضحت الصحيفة أن ساني سيكون بمثابة "ورقة مهمة" لجوارديولا في نهاية الموسم، في ظل منافسة الفريق على 3 ألقاب، رغم ضياع لقب الدوري الإنجليزي بشكل مبدئي.

 

ونوّهت الصحيفة أن مدى التزام ليروي ساني مع مانشستر سيتي، يحوم حوله الشكوك، بعدما رفض اللاعب عرضًا لتمديد عقده، الذي سينتهي في صيف 2021.

 

وينافس مانشستر سيتي على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه نيوكاسل يونايتد في دور ربع النهائي، كذلك ينافس في دوري أبطال أوروبا، حيث يستعد لخوض مواجهة نارية أمام ريال مدريد الإسباني، في إياب دور الـ16 من المسابقة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز السيتي بنتيجة 2-1 على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

كما ينافس مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، بينما توّج الفريق بلقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب أستون فيلا، في المباراة النهائية التي أُقيمت في مطلع الموسم الحالي.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

يذكر أن ساني يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، وخاصة بايرن ميونخ الذي يرغب في ضمه منذ الصيف الماضي، ولكن إصابته بقطع في الرباط الصليبي حالت دون إتمام الصفقة.

 

وكان مانشستر سيتي قد طلب الحصول على ما لايقل عن 140 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل ساني، ولكن في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي ضربت الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، فضلًا عن اقتراب انتهاء عقد اللاعب، فإن إدارة النادي الإنجليزي ستضطر لتخفيض مطالبها، بدلًا من رحيل ليروي ساني بالمجان0

 

جدير بالذكر أن ليروس ساني شارك في 89 مباراة رفقة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزوي، سجل خلالهم 25 هدفًا، وصنع 28 آخرين، إذ يصنع الفارق دائمًا في المباريات تحت قيادة جوارديولا.