رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو في إحصائية جديدة

تفوق ميسي على رونالدو
تفوق ميسي على رونالدو

رغم تواجدهما في دوريين مختلفيين، إلا أن الصراع لا يزال قائمًا ومستمرًا بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الهدف الذي سجله ليونيل ميسي في شباك ريال مايوركا، كان رقم 20 في الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

وتمكّن ليو ميسي من تسجيل الهدف الرابع، ليساهم في فوز برشلونة على ريال مايوركا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني "الليجا"، والتي كانت أول مباراة بعد عودة النشاط الرياضي، التي كانت متوقفة في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة أن ميسي حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مسيرته الكروية، إذ أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفًا أو أكثر في 12 موسم على التوالي في بطولة الدوري الإسباني.

 

وأشارت الصحيفة إلى تفوق ميسي على رونالدو، الذي حل ثانيًا في القائمة، بعدما سجل هذا العدد من الأهداف في 11 موسم على التوالي (بواقع 9 مواسم في الدوري الإسباني "الليجا"، وموسمين في الدوري الإيطالي "الكالتشيو").

 

بينما وصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، والأرجنتيني سيريجو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي المعتزل تيري هنري، إلى هذا العدد من الأهداف في 5 مواسم متتالية فقط.

 

جدير بالذكر أن برشلونة يستعد لمواجهة ليجانيس على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد ليجانيس في المركز التاس عشر وقبل الأخير برصيد 23 نقطة، قبل إسبانيول المتذيّل بفارق الأهداف فقط.