رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة ..المنتخب الوطني يحرج نجوم البرازيل في كأس القارات

الإثنين 15/يونيو/2020 - 02:11 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة
زى النهاردة ..المنتخب


في الخامس عشر من يونيو عام 2009 وقف العالم يشاهد مايفعله الفراعنة أمام نجوم السامبا ففي هذا اليوم خاض  المنتخب الوطني أولى مبارياته في بطولة كأس القارات التي إستضافتها جنوب أفريقيا عندما واجه نظيره البرازيلي باستاد فيري ستيت بمدينة بلومفنتين وأدار المباراة  الحكم الانجليزي هوارد ويب ورغم فوز البرازيل 4-3 الا أن مافعله الفراعنة كان حديث العالم .

كان المنتخب الوطني  في طريقه لتحقيق تعادل تاريخي مع نجوم السامبا، بعد أن نجح في تحويل تأخره بثلاثة أهداف في الشوط الأول إلى تعادل 3 - 3 ولكن ركلة  الجزاء التي احتسبها الحكم الإنجليزي للبرازيل في الدقيقة الأخيرة من المباراة حرمت الفراعنة من تحقيق الحلم.

 تقدم المنتخب البرازيلي في أول خمس دقائق عن طريق ريكاردو كاكا بعدما اخترق الدفاع وسدد كرة أرضية على يسار عصام الحضري وبعدها بأربع دقائق فقط نجح الفراعنة في التعادل عن طريق محمد زيدان عندما تلقى تمريرة محمد أبو تريكة العرضية، وسددها على يسار الحارس جوليو سيزار وبعدها بثلاث دقائق فقط سجل لويس فابيانو الهدف الثاني للبرازيل بضربة رأس وأضاف جوان الهدف الثالث في الدقيقة 36 من ضربة رأس أيضا.

على عكس الشوط الأول، بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني مهاجما ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 53 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أطلقها محمد شوقي وبعدها مباشرة، مرر أبوتريكة  كرة رائعة لزيدان داخل منطقة الجزاء سدد بيسراه  قوية في شباك سيزار مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 56.

وشهدت الدقيقة 89 ركلة جزاء صحيحة للمنتخب البرازيلي بعد أن تصدى المدافع البديل احمد المحمدي لتسديدة  كاكا وأبعد الكرة بيده من على خط المرمى بيده ليشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجهه وتصدى كاكا لركلة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لعصام الحضري الذي حاول متابعة الكرة لكنها كانت سريعة وقوية لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الرابع للمنتخب البرازيلي.

مثل مصر : عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد سعيد أوكا وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسني عبد ربه " أحمد المحمدي ق 75 " وأحمد حسن " أحمد عيد عبد الملك ق 51 " ومحمد أبوتريكة و محمد زيدان .

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads