رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» وليفربول يهنئان محمد صلاح بعيد ميلاده الـ28

عيد ميلاد محمد صلاح
عيد ميلاد محمد صلاح

حرص نادي ليفربول الإنجليزي على تهنئة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ28.

 

ونشر النادي الإنجليزي صورة محمد صلاح، عبر الحساب الرسمي على "تويتر"، مصحوبة بتعليق: "لحظات مُضيئة وأهداف مميزة وخارقة. رحلة حافلة بالإنجازات وتاريخ مازال يُكتب بأحرف من ذهب".

 

وتابع: "28 عامًا من النجاح، ونتمنى لك المزيد يا أبو مكة".

 

من جانبه، حرص الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أيضًا على تهنئة صلاح، وقال: "عيد ميلاد سعيد لمعشوق الجماهير المصرية والعربية، الذي ألهم الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق".

 

وأضاف: "الملك المصري يحتفل بيوم ميلاده الـ28.. كل عام وأنت بخير كابتن صلاح، وتمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق".

 

كذلك هنأ الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي "البريميرليج" محمد صلاح بعيد ميلاده، وكتب: "نتمنى لك عيد ميلاد سعيد، ويومًا رائعًا يا مو".


وبدأ مشوار محمد صلاح الاحترافي من خلال بوابة فريق بازل السويسري، في موسم 2012-2013، حيث شارك في 79 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وتوّج بلقب الدوري السويسري مرتين.

 

بعدها انتقل صلاح إلى صفوف تشيلسي في عام 2014، ولكنه شارك في 19 مباراة، سجل خلالهما هدفين فقط، قبل أن يرحل سريعًا إلى فيورنتينا الإيطالي في شتاء 2015، على سبيل الإعارة، وشارك معهم في 26 مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف.

 

وفي الموسم التالي رحل محمد صلاح إلى روما الإيطالي على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء مقابل 15 مليون يورو، وخاض 42 مباراة في جميع البطولات في موسمه الأول مع الذئاب، مسجلًا 15 هدفًا، ولكن بعد انتقاله بشكل نهائي، خاض 41 مباراة في موسم 2016-2017، وسجل خلالهم 19 هدفًا.

 

ولكن توهج محمد صلاح بشكل كبير رفقة ليفربول، عندما انتقل إلى ملعب "أنفيلد" في 2017، وسجل 32 هدفًا في موسمه الأول، ليحصد جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي، كما حصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

 

وشارك صلاح في 144 مباراة رفقة ليفربول حتى الآن في جميع البطولات، سجل خلالها 91 هدفًا، وتوّج بثلاث ألقاب قارية، هم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.