رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرّف على موقف مانشستر سيتى من إقامة ممر شرفى لليفربول

بيب جوارديولا ويورجن
بيب جوارديولا ويورجن كلوب

خطوات قليلة تفصل ليفربول عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2019-2020، على حساب مانشستر سيتي، بطل المسابقة في الموسمين الماضيين.

 

وتستعد الأندية إلى استئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، يوم 17 يونيو الجاري، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن مانشستر سيتي أبدى استعداده الكامل للوقوف في ممر شرفي، لتحية ليفربول في حال فوزه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، قبل خوض مباراتهما.

 

ومن المقرر أن يواجه ليفربول نظيره مانشستر سيتي، يوم 2 يوليو المقبل، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وأفادت الصحيفة بأن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أبدى استعداده لوقوف فريقه في ممر شرفي لتكريم ليفربول، في حال حسم الأخير اللقب لصالحه قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع إجراء بعض المحادثات بين الطرفين، لو أصبح هذا السيناريو ممكنًا من خلال النتائج، في ظل موافقة جوارديولا على القيام بالممر الشرفي، رغم أن اللوائح لا تجبره على ذلك.

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهتين أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، يوم 21 يونيو الجاري، وكريستال بالاس، ضمن منافسات الجولتين الـ30 والـ31 من الدوري الإنجليزي.

 

أما مانشستر سيتي فيستعد لمواجهة أرسنال على ملعب "الاتحاد"، يوم الأربعاء المقبل 17 يونيو، ضمن منافسات الجولة المؤجلة الـ29 من الدوري الإنجليزي، ولكن في حال هزيمة السيتي، فإن ليفربول سيكون قريبًا من التتويج بلقب البريميرليج، في حال فوزه على إيفرتون.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، ولكن الريدز يحتاج إلى 6 نقاط فقط من أجل التتويج باللقب هذا الموسم.

 

يذكر أن أحد أشهر الممرات الشرفية في تاريخ الدوري الإنجليزي، كانت بوقوف أرسنال لمنافسه مانشستر يونايتد، لتكريم فريق السير أليكس فيرجسون بعد حسم اللقب في 2013.