رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عودة كرة القدم للطليان بعد فيروس كورونا.. ميلان يصطدم بـ يوفنتوس في نصف نهائي كأس إيطاليا

الجمعة 12/يونيو/2020 - 10:45 ص
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أكثر المتفائلين لم يكن يتوقع عودة سريعة لأنشطة الحياة المختلفة في بلاد الطليان، بعد أن أرقها فيروس كورونا المستجد لفترة طويلة، وكانت إيطاليا البلد الأكثر تسجيلًا لحالات الإصابة والوفاة في وقت من الأوقات ليس ببعيد.

إيطاليا تنتصر على فيروس كورونا


إيطاليا استطاعت بشكل شبه كامل السيطرة على فيروس كورونا أخيرًا، نعم خلف ورائه الكثير من الضحايا، لكنهم انتصروا في النهاية، وبدأت أنشطة الحياة في العوددة تدريجيًا، ومنها معشوقتهم الأولى كرة القدم.

عودة الدوري الإيطالي والبداية من الكأس


أعلنت رابطة الدوري الإيطالي عودة منافسات السيريا إي يوم 20 يونيو الجاري، على أن تعود منافسات بطولة الكأس قبل ذلك الموعد بأسبوع تقريبًا، بمباراتي إياب دور نصف النهائي، لكن تم تقديم موعد تلك المباراتين لمدة يوم وحيد، ليتم تحديد يوم 12 يونيو موعدًا لمباراة يوفنتوس وميلان، و13 يونيو موعدًا للمباراة الأخرى بين نابولي وإنتر.

لذا، فموعدنا اليوم مع إحدى أقوى المباريات في تاريخ الكرة الإيطالية، بين يوفنتوس وميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

ميلان يحل ضيفًا اليوم على نادي يوفنتوس في ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو، وهو على الورق الفريق الأضعف ذو الحظ الأقل في تلك المباراة، فالفريق لم يخرج سوى بنتيجة التعادل في مباراة الذهاب التي أقُيمت على أرضه.

مباراة السان سيرو التي أقيمت في شهر فبراير الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أحرز هدف ميلان الكرواتي ريبيتش، بينما عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة لليوفي في الدقيقة 91 عن طريق ركلة جزاء، ليذهب بفريقه سالمين إلى الديار بحظوظ أعلى من الروسينيري في مباراة العودة.

عودة الكرة في إيطاليا بالأخص ستكون صعبة وغريبة، لأن فيروس كورونا أثر على أفراد المنظومة بشكل أكبر من أي دولة أخرى، فمثلًا نادي يوفنتوس يضم بين صفوفه 3 لاعبين أصيبوا بالوباء بالفعل.. هل تخطوا ذلك نفسيًا؟ والأمر ينطبق على معظم فرق الدوري الإيطالي والتي سجلت العديد من حالات الإصابة.. رأينا العديد من الإصابات العضلية عند عودة الدوري الألماني لكن بنسبة 100%، فأن تجربة عودة النشاط هناك قد نجحت، فهل ينجح ذلك في إيطاليا؟

يدخل يوفنتوس المباراة منقوصًا من خدمات مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوايين بسبب إصابة عضلية، وهو الأمر الذي سيسبب صداعًا في رأس ماوريسيو ساري المدير الفني للفريق، للبحث عن بديل البيبيتا في تل المباراة، فإما أن يلعب بديبالا أو رونالدو.

أما نادي ميلان، فيعاني من مشكلة أكبر تتمثل في غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، لكن إبراهيموفيتش قد فجر أزمة كبيرة في الفريق، فهو عبر عن غضبه وغضب زملائه من إدارة النادي، بعد إعلان نية تخفيض أجورهم، إبراهيموفيتش هاجم الإدارة بشكل عنيف وهو ما قد يعجل برحيله عن النادي بمجرد انتهاء عقده.

مباراة اليوم وإن كان يوفنتوس صاحب الحظ الأوفر فيها إلا أنه لا يمكن توقع نتيجتها، وهو المعتاد في مثل تلك المباريات على مر التاريخ.

موعد مباراة يوفنتوس وميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا والقنوات الناقلة

وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أليانز ستاديوم، معقل فريق السيدة العجوز، يوفنتوس، وتذاع على قنوات Rai 1- TRT SPOR  -  Match tv.
ads