رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

اتحاد الكرة يدرس إجراء الانتخابات على اللائحة القديمة لهذا السبب

الخميس 11/يونيو/2020 - 04:09 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

يدرس أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، التراجع عن فكرة عرض اللائحة الجديدة على أعضاء الجمعية العمومية، وإقامة الانتخابات المقبلة على اللائحة القديمة، علما بأنها– أي الجديدة- معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

ويرجع سبب تفكير رجال الجبلاية في هذا الأمر لصعوبة إقناع جميع أعضاء الجمعية العمومية بالتصديق على اللائحة الجديدة التي تسببت في استبعاد أكثر من 125 ناديا من عضوية الجبلاية.

 

وهناك سبب آخر يتمثل في حالة الجدل الدائرة حاليا بين اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الدولي لكرة القدم بشان مدة المجلس الجديد، حيث تقضي للائحة الجبلاية وفيفا بضرورة أن تكون مدة المجلس الجديد ٤ سنوات، فيما طالبت اللجنة الأوليمبية المصرية بان تكون المدة عاما واحدا وتجري انتخابات جديدة عقب أوليمبياد طوكيو التي تم تأجيلها لمدة عام.

 

كان أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، قد أبلغوا سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعدم إمكانية إقامة الجمعية العمومية للجبلاية لمناقشة بنود اللائحة الجديدة خلال شهر يونيو الجاري.

 

وجاء موقف الجبلاية بعد مطالبة مندوبة فيفا اللجنة الخماسية بالدعوة لعقد جمعية عمومية خلال شهر يونيو الجاري للتصويت على اللائحة الجديدة، حتي يكون هناك متسع من الوقت لإجراء الانتخابات خلال شهري أغسطس أو سبتمبر المقبلين.

 

وأكد أعضاء الجبلاية لمندوبة فيفا صعوبة إقامة الجمعية العمومية قبل 30 يونيو الجاري، لأنه في حالة عقدها قبل 30 يونيو سيتم رفض اللائحة الجديدة من جانب أعضاء الجمعية العمومية، نظرا لحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية وعددهم 222 ناديا الذين كان لهم حق حضور الجمعية العمومية في آخر اجتماع.

 

وفي حالة حدوث ذلك سترفض الأندية فكرة تقليص عدد الجمعية العمومية، بينما يختلف الوضع كثيرا في حالة ما اذا كانت الدعوة للاجتماع بعد 30 يونيو وانتهاء السنة المالية لأنه سيكون من حق 95 ناديا فقط حضور الجمعية العمومية للجبلاية.

 

يذكر أن اتحاد الكرة قام بتقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى 95 ناديا فقط بالاتفاق مع مندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال استبعاد ما يزيد علي 125 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية.


ads
ads