رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الإسبانية تتحدث عن عودة الليجا وديربى إشبيلية ضد ريال بيتيس

عودة الدوري الإسباني
عودة الدوري الإسباني

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على عودة منافسات الدوري الإسباني "الليجا" من جديد، بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ويستعد فريق إشبيلية لمواجهة نظيره ريال بيتيس في "ديربي الأندلس"، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت صدر غلافها بـ"كل شىء يأتي"، مُشيرة إلى استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني من جديد.

كما اهتمت بنهائيات دوري كرة القدم للسيدات، واستكمال مباراة رايو فاليكانو وألباسيتي في دوري الدرجة الثانية من الليجا.

 



فيما عنونت صحيفة «آس» غلافها بـ"أخيرًا يعود الدوري الإسباني"، مُضيفة: "إشبيلية يواجه ريال بيتيس في ديربي الأندلس، في اليوم الأول من عودة الحياة إلى الليجا".

وفي خبر آخر، كتبت: "لعب الشوط الثاني واستكمال مباراة رايو فاليكانو وألباسيتي في دوري الدرجة الثانية، بعدما توقف قبل نهايته في وقت سابق".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت "تحدي ميسي"، مُشيرة إلى الأرقام القياسية التي يرغب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في تحطيمها، بعد عودة مباريات الدوري الإسباني، وذلك عند خوضه مباراة فريقه أمام ريال مايوركا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الليجا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

وعن مباراة إشبيلية ضد ريال بيتيس، كتبت الصحيفة: "ديربي مكهرب لإعادة التشغيل"، مُشيرة إلى عودة الحياة إلى الدوري الإسباني من جديد.

 



بينما خرجت صحيفة «سبورت» بعنوان "الدوري الإسباني هنا"، وفي عنوان آخر "ديربي الأندلس يفتتح كرة القدم الجديدة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم برشلونة، وكتبت: "جريزمان: أريد أن أكون مهمًا داخل وخارج كامل نو".

كما أشارت الصحيفة إلى رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع أنسو فاتي، موهبة برشلونة، وعلّقت: "مانشستر يونايتد لا يستسلم من أجل التعاقد مع فاتي".




جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتبين فقط، بينما يتواجد إشبيلية في المركز الثالث برصيد 47 نقطة، في حين يحل ريال بيتيس في الملركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.