رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأوليمبية تخاطب الرياضة للحصول على موافقات إقامة مقر عزل للمنتخبات

الخميس 11/يونيو/2020 - 11:45 ص
أشرف صبحي وهشام حطب
أشرف صبحي وهشام حطب
سعد البسيوني و دينا نبيل
طباعة
خاطب مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمخاطبة وزارة الصحة للحصول على موافقة رسمية والتصاريح اللازمة لإقامة مقر عزل لمواجهة حالات فيروس كورونا للمنتخبات الوطنية في كافة الألعاب وذلك في مقر الأكاديمية الأوليمبية الكائنة بمبني الاتحادات باستاد القاهرة الدولي.

وكشف مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عن أنه في ضوء الظروف الحالية ووباء كورونا العالمي ومع الضغط الشديد على المرافق الصحية لوزارة الصحة والسكان ورغبة من مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية في المشاركة المجتمعية وحماية ثروات مصر من الرياضيين واللاعبين الدوليين فيتقدم مجلس إدارة اللجنة بمقترح إقامة مكان عزل لحالات كورونا للمنتخبات الوطنية.

واقترح مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية بتجهيز مكان العزل الطبي في مبنى الأكاديمية الأوليمبية بتوفير 60 سرير في المبنى الذي يتسع لـ100 سرير لكن تم تخفيض الأعداد لتوفير قدر أكبر من الأمان والرعاية.

يتضمن المقترح تجهيز مقر الأكاديمية الأوليمبية بأفضل المعدات والتجهيزات الطبية المطلوبة وتتكفل اللجنة الأولمبية المصرية بتقديم الخدمة الطبية والرعاية الفائقة للحالات التي ينطبق عليها تعريف وزارة الصحة للحالات التي لا تستدعي دخول مستشفى وذلك كبديل عن المنزل في حالة تعذر إقامة الحجر فيه بتوفير الإقامة المناسبة والتغذية اللازمة وتطبيق بروتوكولات وزارة الصحة.

وتتم الاستعانة بأطباء وتمريض من الممارسين للمهنة في جمهورية مصر العربية والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لاتخاذ كافة إجراءات الأمان والسلامة الطبية.

استعان مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية في إعداد الخطة الكاملة بالدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية والدكتور أحمد محمد هيبة استشاري الأمراض الباطنة والفيروسات وأحد المشرفين على كتابة الكتيب الإرشادي للهيئة العامة للمستشفيات التعليمية والدكتورة أماني جمعة استشاري مكافحة العدوى بكلية التمريض جامعة الفيوم وذلك لتقديمها للسيد وزير الشباب والرياضة لتقديمها لوزارة الصحة للحصول على الموافقات الرسمية في أسرع وقت.
ads