رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حال توقفه مجددا.. المباريات الفاصلة تحدد بطل الدوري الإيطالي والهابطين

الكابتن

تتجه النية لدى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لإقامة مباريات فاصلة لتقرير مصير البطل والأندية التي ستهبط للدرجة الأدنى، في حال توقف منافسات الدوري المقرر استئنافه في 20 يونيو الجاري.

 

وهناك تخوف لدى اتحاد الكرة الإيطالي من توقف الدوري مرة أخرى في حال وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

واعترض 3 ممثلين فقط لرابطة الدوري الإيطالي، على الإجراء المدعوم من 18 ناديا ومسؤولين وممثلين للدوريات الدنيا وروابط اللاعبين والمدربين والحكام كذلك.

 

وربما يتقرر أيضا العمل بخوارزمية حساب متوسط  النقاط لكل فريق، وذلك حال إيقاف المسابقة قبل استئنافها، أو قبل نهاية الموسم في 20 أغسطس المقبل، بحيث لن يتم إعلان الفائز بلقب الدوري، لكن سيتم تحديد مراكز الهبوط والمتأهلين للمسابقات الأوروبية.

 

وفي اجتماع أقيم يوم الجمعة الماضي،  تجاهلت الأندية العشرين للدوري الإيطالي، قرار إقامة المباريات الفاصلة وفضلت خوارزمية متوسط النقاط للكشف عن مراكز التأهل للمسابقات الأوروبية فقط.

 

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة : "لا يوجد حل افضل من إقامة المباريات الفاصلة، إقامة بطولة مصغرة افضل بكثير من خوارزمية متوسط النقاط".

 

وأضاف :" انه حساب يوازن متوسط النقاط، حيث يأخذ في الاعتبار النقاط التي حققها الفريق في ملعبه وخارجه مضروبا في المباريات المتبقية، رابطة الدوري قبلت بذلك، لكننا نأمل في ألا يكون ذلك ضروريا".

 

وسيتولى جرافينا واثنين من نواب  الاتحاد مسؤولية وضع جدول مباريات التصفيات.

 

وتستأنف منافسات الدوري الإيطالي الذي توقفت منافساته في مارس الماضي مع تبقى 12 مرحلة، بدون حضور جماهيري يوم 20 يونيو الجاري، ويختتم في أوائل أغسطس المقبل.