رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على الموعد المحتمل لفتح باب الميركاتو الصيفي

الموعد المحتمل لفتح
الموعد المحتمل لفتح الميركاتو الصيفي

بات الجميع يتساءل الآن عن الموعد المحتمل لفتح باب الميركاتو الصيفي في الدوريات الأوروبية، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان من المفترض فتح باب الميركاتو الصيفي في الفترة من يونيو وحتى الأول من سبتمبر، ولكن جميع المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة قد توقفت، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبالتالي كان ذلك له تأثيره على المواعيد الرسمية والمعتمدة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وعاد الدوري الألماني فقط في 16 مايو الماضي، في حين يستعد الدوري الإسباني لاستئناف نشاطه يوم الخميس المقبل 11 يونيو، الدوري الإنجليزي في 17 يونيو، والدوري الإيطالي في 20 يونيو.

 

أما الدوري الفرنسي فقد قرر إلغاء الموسم الحالي من المسابقة، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب هذا الموسم، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، وبالتالي أعلنت الرابطة عن فتح باب الميركاتو الصيفي أمام أندية الدرجة الأولى والثانية، بدايةً من اليوم الإثنين.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة "RMC" الفرنسية، أن الاتحاد الدولي بصدد الإعلان عن منح الحق للدوريات الأوروبية بفتح باب سوق الانتقالات الصيفية قبل نهاية الموسم الحالي بأربعة أسابيع

 

وأوضحت الشبكة الفرنسية، أن الاتحاد الدولي سيمنح هذا الحق، حتى تتمكن الأندية من شراء وبيع اللاعبين، ولكن لن تتمكن الأندية من الاعتماد على اللاعبين الجدد حتى بداية الموسم الجديد 2020-2021.