رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة الرياضية تبدأ الاستماع في قضية مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة أوروبيًا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

بدأت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، اليوم الإثنين، جلسات الاستماع في الاستئناف المُقدم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بشان حرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد قرر معاقة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بجانب تغريمه بملبغ 30 مليون يورو؛ ببسب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف وإبرام صفقات مع لاعبين دون السن القانوني، الأمر الذي دفع النادي الإنجليزي للتقدم باستئناف ضد هذا القرار.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن الجلسات بدأت عبر تقنية الاتصال المرئي، عند الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين (بالتوقيت المحلي لمدينة لوزان السويسرية حيث مقر المحكمة)، ومن المتوقع أن تستمر لثلاثة أيام وتنتهي مساء الأربعاء المقبل.

 

ونشرت الصحيفة نقلًا عن وكالة "فرانس برس" تصريحات ماتيو ريب، الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية، قائلًا: "بدأت جلسة الاستماع، وتقنية الاتصال بالفيديو تعمل بشكل جيد".

 

وتابع: "لا نعلم موعد القرار النهائي الذي ستصدره محكمة التحكيم الرياضية، ولكن قد يصدر خلال شهر يوليو المقبل".

 

جدير بالذكر أنه في حال لم يكن القرار في صالح مانشستر سيتي، فإن النادي بإمكانه رفع استئناف أخير أمام المحكمة الفدرالية السويسرية.

 

وتستعد الأندية لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، يوم 17 يونيو الجاري، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 25 نقطة كاملة، أي برصيد 82 نقطة.