رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. أندية المغرب تدعم سيناريو «كاف» الثانى لاستكمال بطولتى الأبطال والكونفيدرالية

دوري الأبطال والكونفيدرالية
دوري الأبطال والكونفيدرالية

أفادت تقارير عربية بأن رباعي الأندية المغربية وهي الوداد والرجاء، وحسنية أغادير ونهضة بركان تدعم بقوة السيناريو الثاني المقترح من الاتحاد الإفريقي (كاف) لاستكمال موسم بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وقالت صحفية "المنتخب" المغربية، إن الأندية المغربية ترى أن المقترح الأنسب والأمثل لأندية الوداد والرجاء ونهضة بركان وحسنية أكادير هو السيناريو الثاني، تفاديا للإلغاء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت لجنة المسابقات بـ"كاف" قد قدمت العديد من المقترحات لاستئناف بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، في الموسم الجاري وما سيترتب عليه من تغييرات في الموسم المقبل.

وجاء السيناريو الأول بإقامة الدور قبل النهائي في أحد أيام 31 يوليو أو 1 و2 أغسطس ذهابا، على أن تكون مواجهة العودة أحد أيام 7 أو 8 و9 أغسطس للإياب، مع إقامة نهائي الكونفيدرالية يوم 23 أغسطس، ونهائي الأبطال يوم 28 أغسطس.

أما السيناريو الثاني فينص على أن يقام ذهاب قبل النهائي أيام 4 أو 5 و6 سبتمبر، مع إقامة الإياب يوم 11 أو 12 و13 سبتمبر، ومن ثم إقامة نهائي الكونفيدرالية يوم 23 سبتمبر ويوم 25 سبتمبر لنهائي الأبطال.

يذكر أن الوداد والرجاء على موعد مع مواجهتين ناريتين أمام الأهلي والزمالك على الترتيب، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يلتقي حسنية أغادير نظيره نهضة بركان في قمة مغربية، أما بيراميدز فيلقي حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفيدرالية.

وتشهد مسابقتا دوري الأبطال والكونفيدرالية توقفا كاملا منذ شهر مارس الماضي وحتى الآن، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.