رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خـاص.. رئيس اتحاد اليد يتحدث عن موقف الدوري وقرعة كأس العالم وتطوير صالة ستاد القاهرة

الكابتن


 أكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد أن الاتحاد ينتظر قرار الدولة بشأن النشاط الرياضي من أجل حسم مصير دوري محترفي اليد.

وأضاف نصر في تصريحات خاصة لـ « الكابتن » أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمود العدل عضو مجلس الإدارة لوضع بروتكول صحي لعودة النشاط ووضع الإجراءات الصحية و الطبية في حالة إعلان الدولة عودة النشاط بشكل رسمي.

وتابع " ننتظر تحديد الدولة لموعد عودة النشاط الرياضي لأن عودة الدوري لابد أن يسبقها فترة إعداد 5 أسابيع إعداد للفرق ".

وعن توقف النشاط وتأجيل الأولمبياد وتأثيره على المنتخب الوطني لكرة اليد الذي يستعد لكأس العالم لكرة اليد مصر 2021 قال " بالطيع التوقف سيؤثر على مستوى لاعبي منتخب مصر كما سيؤثر على جميع منتخبات العالم لأن الجميع متوقف حاليًا عن التدريبات بسبب كورونا ، لكننا قادرون على العودة لمستوانا و نضع خطة للمعسكرات الخارجية والداخلية و الاستعداد لكأس العالم وننتظر فقط تحديد موعد تنفيذ الخطة بعد عودة الطيران".

وعن تطوير صالة ستاد القاهرة التي سوف تستضيف افتتاح وختام ومجموعة مصر في كأس العالم قال نصر " العمل يجري حاليًا في ستاد القاهرة من صيانة السقف والمقاعد و غرف الخدمات وأرضية الملعب وغرفة المؤتمرات الصحفية ".

وأوضح نصر في تصريحاته أن موعد قرعة كأس العالم لم يتم الاستقرار عليه بشكل رسمي لكنها ستكون في سبتمبر او أكتوبر وكان من المقرر أن تقام القرعة في المتحف الكبير بالأهرامات لكن تأجيل افتتاحه تم الاستقرار على إقامة القرعة في متحف الحضارة.

وأتم " طلبنا بعض الأشياء و الكماليات التي تحتاجها إقامة قرعة بحضور مندوبي منتخبات العالم و مسؤولي الدولة في المتحف و ننتظر تنفيذ هذه الطلبات لإعلان استضافة المتحف للقرعة رسميا ".