رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: خطة جديدة في حال عدم استكمال الدوري الإيطالي

السبت 06/يونيو/2020 - 02:32 م
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي
ريهام أسامة
طباعة

تواصل رابطة الدوري الإيطالي مساعيها لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الكالتشيو، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إيطاليا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ليتم تحديد موعد 20 يونيو الجاري لاستئناف الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة لضمان سلامة الجميع.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن الرابطة وافقت على خطة يمكن من خلالها عدم تحديد بطل للدوري الإيطالي، في حال توقفه مرة أخرى بعد استنئافه.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر سيتم مناقشته في الاجتماع المنتظر، يوم الإثنين المقبل، بين الأندية الـ20 والاتحاد الإيطالي، من أجل الموافقة على مقترح عدم تحديد هوية بطل الكالتشيو للموسم الحالي وكذلك الفِرق الهابطة، في حال تعذر استكمال المسابقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى طريقة الاتحاد الإيطالي، والتي تُضيف النقاط الحالية الكاملة لمتوسط النقاط مضروبًا في المباريات المتبقية، موضحة أن متوسط النقاط -عدد النقاط كاملة مقسومًا على المباريات التي لُعِبت- يكون متوازنًا بالنسبة للمباريات التي تُقام على أرض الفريق وخارجها.

 

في حين تريد الأندية أن يتم منح لقب الدوري فقط، إذا تم حسمه حسابيًا في حال تعذر استكمال المسابقة، وهي قاعدة تُطبق أيضًا على الفِرق الثلاثة الهابطة.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي قد استقر على استخدام قاعدة إجراء خمس تبديلات في المباراة بدلًا من ثلاث، لتجنب حدوث المزيد من الإصابات بين اللاعبين.

 

ويتصدر نادي يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ads