رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالرغم من قلة اللعب لن يغادر جيرو وكاباييرو تشيلسي

الكابتن

فاجأ الفرنسي أوليفيه جيرو الجميع، وجدد تعاقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي لعام إضافي لينتهي في عام 2021 عكس معظم التقارير الصحفية التي أكدت أن جيرو أنهى اتفاقه بكل التفاصيل مع نادي إنتر ميلان الإيطالي لينضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر.

 ولم تكن هذه المرة الأولى  التي يسعى إنتر إلى ضم جيرو ويفشل، إذ حاول في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وحدثت أيضا اجتهادات لدرجة أن قنوات rmc   الفرنسية كشفت عن تفاصيل الصفقة بحصول البلوز على ستة ونصف مليون يورو، والتعاقد عامين.

والمدهش أنه جيرو سجل مشاركات في الموسم الحالي مع تشيلسي أقل من من النصف الثاني موسم 2017 – 2018، وهو أول مواسمه مع البلوز إذ انتقل إليه في يناير 2018.

لم يلعب جيرو في الموسم الجاري سوى 12 مباراة، 9 مباريات في بطولة الدوري ، وسجل هدفين، ومباراة واحدة في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، ومباراتان في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بالرغم من قلة  اللعب إلا أن المدير الفني الإنجليزي فرانك لامبارد أبدى رضاه التام بتمديد التعاقد معه، وأشاد باحترافيته، وبموهبته الفنية، وأنه في حاجة إلى خبرته مع الفريق الذي يغلب عليه الشباب كما أنه له دور مع الفريق داخل الملعب وخارجه.

على الجانب الآخر في موسم 2017 – 2018 شارك جيرو في 18 لقاء،وأحرز 5 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، بواقع 13 لقاء في البريميرليج، وأحرز 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، و4 لقاءات في كأس الإتحاد الإنجليزي، وأحرز هدفين، وقدم تمريرتين بينما لم يحرز أي هدف في لقاءه الوحيد الذي شارك فيه في التشامبيونزليج.

وبينما شهد موسم 2018 – 2019 أعلى معدل مشاركات لجيرو مع البلوز إذ خاض 45 مواجهة مسجلا 13 هدفا، وصانعا 10 أهداف، 27 مواجهة في الدوري مسجلا هدفين، وصانعا 4 أهداف، و3 مواجهات في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وصنع هدفا في مواجهة في كأس الإتحاد الإنجليزي بينما لعب دور البطولة في تتويج تشلسي بلقب اليوروباليج إذ سجل 11 هدفا، وصنع 5 أهداف في 14 مواجهة، وحصل على لقب هداف البطولة.

على الجانب الآخر يبدو أن حارس المرمى الأرجنتيني ويللي كاباييرو قانع لكبر سنه 38 عاما بدور الحارس البديل، وهو لم يكن حارسا أساسيا منذ أن انضم إلى تشيلسي في يوليو 2017، ففي الموسم الحالي لم يحرس المرمى سوى في 9 مباريات، ودخل مرماه 14 هدفا، وخرج بشباكه نظيفة في مباراة واحدة، بواقع 4 مباريات في الدوري الإنجليزي، واستقبلت شباكه 7 أهداف، ولعب مباراتين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، واهتزت شباكه بـ3 أهداف، ومباراتين في كأس الإتحاد الإنجليزي، ودخل مرماه هدف، وحافظ على نظافة شباكه في مباراة، واستقبلت شباكه 3 أهداف في مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وحين ارتفعت مشاركات كاباييرو قام بحراسه مرمى البلوز في 13 لقاء في موسم 2017 – 2018، وهو أول مواسمه مع تشيلسي.

أما بالنسبة لكاباييرو فهو ينهي حياته الكروية،فهو بلا طموح في الانتقال لنادي آخر من أجل أن يكون حارسا أساسيا، فهو راضي في نهاية مشواره أن يكون حارسا احتياطيا في نادي كبير، والبقاء في تشيلسي أمر جيد جدا بالنسبة له، والاعتزال فيه شئ رائع.