رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. طرابزون سبور يستأنف ضد قرار «يويفا» بحرمانه من المشاركة أوروبيًا

طرابزون سبور
طرابزون سبور

أعلن نادي طرابزون سبور التركي عن أنه سيستأنف ضد العقوبة المفروضة عليه من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن حرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد، أمس الأربعاء، استبعاد نادي طرابزون سبور من بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج" في موسم 2020-2021 أو موسم 2021-2022 في حال تأهله؛ بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وذكر الاتحاد الأوروبي أن طرابزون سبور توصل لتسوية مع يويفا في 2016، بشأن المشاكل المالية، ولكن بعد ذلك اعتبر أن النادي أنفق أكثر مما اكتسبه في 2019، الأمر الذي أدى إلى فرض العقوبة.

 

وبهذا الصدد، أصدر النادي التركي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "قرر النادي تقديم استئناف ضد عقوبة حرمان الفريق من المشاركة في البطولات الأوروبية، في المحكمة الرياضية الدولية (كاس) خلال 10 أيام".

 

وأضاف: "نحترم القرار، ولكن نود التأكيد بشكل خاص أننا لم نوافق عليه من خلال تقييمنا مع محاميي النادي".

 

جدير بالذكر أن طرابزون سبور يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 53 نقطة، متفوقًا على باشاك شهير صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ومن المقرر استئناف الدوري التركي للموسم الحالي 2019-2020، يوم 12 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".