رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: المحكمة الرياضية تصدم مانشستر سيتى بشأن موعد القرار النهائى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ينتظر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قرار المحكمة الرياضية (كاس) النهائي، بشأن حرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين.

 

وكانت إدارة مانشستر سيتي قد تقدمت بطعن على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بحرمان النادي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، وتغريمه 25 مليون جنيه إسترليني؛ بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف وإبرام تعاقدات مع لاعبين دون السن القانونية.

 

ومن المقرر أن يستأنف بطل الدوري الإنجليزي ضد قرار الحظر أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، على مدى ثلاثة أيام مطلع الأسبوع المقبل، ابتداءً من يوم الإثنين، الموافق 8 يونيو الجاري.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، بإن المحكمة الرياضية قد تحتاج إلى شهرين قبل إصدار أي قرار بشأن مشاركة مانشستر سيتي في البطولات الأوروبية من عدمه.

 

وأفادت الصحيفة بأن الاتحاد الأوروبي وإدارة مانشستر سيتي كانا يأملان في صدور القرار النهائي قبل إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، تجنبًا لحدوث أي فوضى.

 

ويخوض مانشستر سيتي التدريبات استعدادًا لاستنئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، يوم 17 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

وفي حال تمكّن مانشستر سيتي من إنهاء الموسم الحالي 2019-2020 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فمن المفترض أن يتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.