رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يساند الاحتجاجات المناهضة للعنصرية تضامنا مع "جورج فلويد"

الكابتن

دعم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم الاحتجاجات المناهضة للعنصرية اليوم الثلاثاء بعدما قام اللاعبون والمدربون بالجثو على الركبة، قبل المران للإعراب عن تأييدهم  لحركة "حياة السود مهمة".

وبعد إيماءة مشابهة قام بها يورجن كلوب مدرب ليفربول ولاعبوه أمس الاثنين، جثا لاعبو تشيلسي في ملعبهم، مشكلين حرف "اتش" وهو الحرف الأول من كلمة "بشر" بالإنجليزية. 

وكان لاعبو وأندية الدوري الإنجليزي الممتاز أظهروا دعمهم سريعا، في أعقاب وفاة الأمريكي جورج فلويد الأسبوع الماضي أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

وقال اللاعب سيزار أزبيليكويتا إن اللاعبين والنادي أرادوا أن "يستغلوا الموقف للتعبير عن أننا نعيش في عالم حيث يجب علينا محاولة التطور للمستقبل، لنعيش في عالم أفضل بالمزيد من الحب، بدون كراهية".

وأضاف للموقع الرسمي للنادي :"رأينا مؤخرا نتيجة العنصرية ونرى يوميا ضرورة اجتثاث مثل هذه الكراهية من المجتمع، ويجب أن نقوم بدورنا".

في الوقت نفسه، قال سانجاي بهانداري رئيس مجموعة "كيك ايت أوت" لمكافحة العنصرية، انه ينبغي على لاعبي كرة القدم الشعور بالحرية للاحتجاج.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :"إذا شعروا أنهم يريدون الاحتجاج، ينبغي عليهم فعل ذلك. ينبغي أن يشعرون بحرية للاحتجاج".

وأضاف :" إنه حق أساسي للبشر أن يعبروا عما يعتقدونه، اقتراحي أنه ينبغي عليهم الجلوس على الركبة. يمكنني القول إنه من الممكن الجلوس على الركبة عند تسجيل هدف، وعندما يقوم الفريق كله بعمل هذا، لن يشهر الحكم البطاقة الصفراء للفريق كله. إنها صورة قوية للغاية وإيماءة للتضامن".