رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الألماني يدعم لاعبيه بعد لافتات فلويد

لاعبوا الدوري الألماني
لاعبوا الدوري الألماني

 قال ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم الثلاثاء، إنه يدعم الرياضيين في تعبيرهم عن رفض العنصرية، مطالبا الاتحادات الرياضية بالرأفة في إصدار القرارات بحق هؤلاء المحتجين.

وقال هيرمان في تصريحات لقناة "زد.دي.إف" الألمانية :"من دواعي سروري أن يكون الرياضيون على مستوى وضعهم كنماذج يحتذى بها، وهو المطلوب منهم دائما، وأن يرفعوا أصواتهم ضد هذه الأحداث غير المقبولة تماما".

وأضاف :"أستطيع فقط تشجيعهم وأن أقول لهم: قولوا ما تفكرون به، عبروا عن ما تشعرون به. أتمنى فقط أن تصدر الاتحادات والمنظمات الرياضية حكما جيدا في تقييمها لتلك الأحداث".

وأبدى عدة لاعبين بالدوري الألماني لكرة القدم، احتجاجهم بطرق مختلفة هذا الأسبوع، إثر وفاة المواطن الأمريكي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد خلال احتجازه من قبل الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية،وهو الحادث الذي أسفر عن مظاهرات مناهضة للعنصرية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وتابع هورمان :"حينما تحدث أشياء غير مقبولة حول العالم، لا يصح فقط أن يكون للرياضة موقف إزاء ذلك، وإنما يجب عليها هذا."

كذلك أبدى فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم احترامه الشديد وتفهمه لموقف كل من اللاعب الامريكي ويستون ماكيني لاعب شالكه والانجليزي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند وغيرهما.

وبموجب قوانين الاتحاد الألماني، لا يمكن للاعبين أن يظهروا "شعارات سياسية أو دينية أو شخصية" خلال المباريات، وذكر الاتحاد أن لجنة التحكم يجب أن تحدد الآن ما إذا ما كان سيتم معاقبة اللاعبين أم لا.